الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الثقافة الفلسطيني: جيل محمود درويش وغسان كنفاني لا يُقارن بأحد

وزير الثقافة الفلسطيني
ثقافة
وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 03:09 م

قال الدكتور عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، إن جيل العُظماء من أُدباء المقاومة، أمثال غسان كنفاني ومحمود درويش وسميح القاسم يصعب مضاهاتهم أو محاولة إجراء المقارنة معهم. 

أضاف وزير الثقافة الفلسطيني، في حوار خاص لـ القاهرة 24 يتم نشره لاحقًا، أن هذا الجيل جاء في سياقات مُختلفة وقدّم الثورة الفلسطينية عبر كتابات مُتميزة، موضحًا: مع هذا يجب ألا نبخس الجيل التالي حقه، إذ إن الكتابة عن فلسطين ولفلسطين لم تتوقف والتزام الكاتب والفنان الفلسطيني بقضيته الوطنية لم يتغير.

تابع: هناك التزام كبير من قبل الكتاب والفنانين الفلسطينيين الآن تجاه قضية شعبهم، لكن أيضًا الحكاية الوطنية توسعت وألهمت الفلسطيني، وشهدت تحولات وهمومًا جديدة.. بالطبع كل ذلك عكس نفسه في النتاجات الأدبية الفلسطينية، وترجّم نفسه في الكتابة المعاصرة.

أكد أبو سيف، أن هناك انزياحات وتنوعات في الموضوعات ونزوعًا مُختلفًا لدى الكتاب عن جيل درويش وكنفاني، ربما يراه البعض للبحث عن الشهرة أو الترجمة أو الجوائز، لكن حتى هذا كان موجودًا في كل المراحل.

معلومات عن وزير الثقافة الفلسطيني

الوزير عاطف أبو سيف، كاتب روائي وسياسي فلسطيني من مواليد 20 يونيو 1973 في مخيم جباليا، صدر له أربع روايات، هي: حكاية ليلة سامر، حصرم الجنة، كرة ثلج، وظلال في الذاكرة، وله مجموعة قصصية عنوانها أشياء عادية جدًّا، وله كتاب بعنوان في الفكر السياسي حول المجتمع المدني والدولة.

درس وزير الثقافة الفلسطيني، اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة بيرزيت، وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة برادفورد في إنجلترا، ثم على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة فلورنسا من بإيطاليا.

تابع مواقعنا