الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية: حياة كريمة من أفضل البرامج التنموية في العالم

خالد قاسم متحدث التنمية
أخبار
خالد قاسم متحدث التنمية المحلية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 02:57 م

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة حياة كريمة في صعيد مصر، وصلت لمراحل متقدمة من البرنامج الخاص بالصعيد، مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل حاليًا بكل من محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا، والربنامج يعمل على تطوبر البنية التحتية وإقامة مناطق صناعية.

وأضاف قاسم في تصريحات لـ القاهرة 24: نعمل على تحسين مستوى التدريب لإنشاء مراكز تكنولوجية، تقوم بالخدمات في إطار مؤسسي.

وأكد: أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يحاكي الدول الأخرى، ويعد من أفضل الممارسات في مجال التنمية المحلية بالعالم، والتدريب لشباب المحليات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونفذنا رحلات ميدانية للشباب لقرى حياة كريمة، لمتابعة ما تقدمه حياة كريمة ووضع تعليقاتهم على مايحدث.

ولفت إلى أن حياة كريمة توفر فرص عمل للشباب، من خلال برنامج مشروعك ومن خلال التمكين الاقتصادي من المقاولين المحليين، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أرض قرى الريف المصري.

وتابع قاسم أن مبادرة حياة كريمة، ستطور كل قرى الريف المصري في نواحي مختلفة وليس البنية التحتية فقط، مشيرًا إلى أنه سيتم إقامة مشروعات استزارع سمكي بالمحافظات الساحلية، ومشروعات تابعة للثروة الزراعية والصناعية بالمحافظات، ونبحث الفرص التنافسية بالمحافظات لتشغيل أكبر عدد من شباب القرى.

وبيّن أن المحافظات التي لم تدخل مبادرة حياة كريمة 2021 ستدخل 2022/ 2023 وفي نهاية عام 2024 ستكون حياة كريمة، دخلت نحو 175 مركزًا، بما يفوق 4500 قرية.

تابع مواقعنا