الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوبك ترفع توقعاتها لنمو الطلب على النفط إلى 100 مليون برميل

زيادة الطلب على النفط
اقتصاد
زيادة الطلب على النفط
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 03:05 م

علي عكس توقعات خبراء الطاقة 

 

رفعت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 4.2 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، بزيادة 900 ألف برميل يوميًا عن توقعات أغسطس.

وقالت أوبك، في تقريرها الشهري اليوم، إنها تتوقع أن يبلغ الطلب 100.8 مليون برميل يوميًا، متجاوزًا مستويات ما قبل الجائحة. 

أكد خبراء، أن المنظمة ستتراجع عن تفاؤلها بشأن زيادة الطلب على السوق خلال الفترة المقبلة، بعد تعطل مصافي الإنتاج في الولايات المتحدة بعد إعصار إيدا، إلا أنها خالفت توقعات الخبراء وأصرت على تفاؤلها بشأن تعافي سوق النفط.

ولدى أوبك حاليًا أعلى التوقعات لنمو الطلب بين 3 جهات أساسية تصدر مثل تلك التوقعات وهي أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ووكالة الطاقة الدولية، وتصدر الأخيرة تقريرها الشهري الأحدث يوم الثلاثاء.

توقعت أوبك في 2021 ارتفاع الطلب على النفط 5.95 مليون برميل يوميًّا بما فاق توقعات الوكالة الدولية التي تنبأت بأن يكون 5.3 مليون برميل يوميا، وإدارة الطاقة التي اقتصر توقعها على 5 ملايين برميل يوميا.

ولتتحقق توقعات أوبك لنمو الطلب على النفط لعام 2021، يجب أن يصل الطلب في المتوسط في الربع الرابع من العام إلى 99.82 مليون برميل يوميًّا، وهو ما يزيد بمليون برميل يوميًّا تقريبًا عن توقعات الوكالة الدولية للطاقة في تلك الفترة.


ارتفاع أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط صباح اليوم، بشكل كبير لتتخطى حاجز 73 دولارًا في بداية تعاملات الأسبوع قبيل اجتماع أوبك، واستمرار توقف مصافي التكرير بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تأثرها بإعصار إيدا.

وسجلت العقود الآجلة لأسعار خام برنت 73.45 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.66%، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 70.22 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.69%

تابع مواقعنا