الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العاطي: نفذنا 1000 منشأ للحماية من أخطار السيول خلال الأعوام السابقة

وزير الري
أخبار
وزير الري
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 03:01 م

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال تأهيل ترع الحواصلية البحرية – الحواصلية الوسطى – الحواصلية القديمة – كوم الزهير الأيمن – فرع أبيوها الغربى – جنابية الابراهيمية - أتليدم، والجاري تأهيلها حاليًا بإجمالي أطوال تزيد عن 26 كيلومتر. 

شدد عبدالعاطي على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال، والتأكد من ضبط جودة التنفيذ، مع التأكيد على استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في الموعد المحدد.

وزير الري

والتقى  وزير الري بعدد من المزارعين، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذا المشروع الهام ودوره الواضح في تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الري بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوى المزارعين، بخلاف المردود البيئي والحضاري والجمالي للمشروع، كما أعرب المزارعين عن قناعتهم بالدور الهام للتحول لأنظمة الري الحديث في ترشيد استخدام المياه وزيادة الانتاجية المحصولية وتقليل تكاليف الأسمدة والعمالة والطاقة. 

وزير الري

وتفقد الدكتور عبد العاطي واللواء القاضي أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة المنيا، حيث تم تفقد أعمال صيانة وتطهير مخر سيل البرشاوى. 

وصرح الدكتور عبد العاطى أن الوزارة قامت بتنفيذ 1000 منشأ للحماية من أخطار السيول خلال السنوات الماضية، كما أنه تم رفع حالة الاستنفار بجميع أجهزة الوزارة المعنية للاطمئنان على جاهزية قطاعات وجسور مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول لمجابهة أي طارئ والاستعداد التام لمواجهة أية ازدحامات في المياه، والتعامل مع موسم الامطار والسيول بكفاءة عالية ودون أىة تأثير على المنشآت أو المناطق التي تحميها. 

تابع مواقعنا