السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضيق التنفس وإرهاق شديد.. أعراض مشكلة قصور القلب

قصور القلب
صحة وطب
قصور القلب
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 08:29 ص

تزايد مشكلة قصور القلب في جميع أنحاء العالم، وأصبحت مصدر قلق رئيسي، حيث يؤدي ضعف القلب إلى عدم كفاية إمداد الدم للأعضاء الأخرى، مما يؤدي إلى أعراض قصور القلب.

ويعتبر قصور القلب المتقدم شكلًا مكبّرًا لهذه الحالة المميتة، حيث لم تعد علاجات القلب التقليدية واستراتيجيات إدارة الأعراض قابلة للتطبيق، نظرًا لأن قصور القلب هو حالة تقدمية وتزداد سوءًا مع مرور الوقت، لذا فمن المهم فهم الأعراض وما يسببها، وطلب المساعدة الطبية في أقرب وقت ممكن، وبالتالي منعها من التقدم.

الأعراض الأكثر شيوعًا لفشل القلب المتقدم 

  • ضيق التنفس: هو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا، حيث يؤدي قصور القلب إلى ضيق التنفس أثناء أي نشاط بدني أو الراحة أو حتى أثناء النوم، لذا فهؤلاء المرضى بحاجة إلى شكل من أشكال الدعم في الجزء العلوي من الجسم أثناء الاستلقاء وقد يستيقظون، وهم يشعرون بالقلق والتعب والقلق.
  • السعال المستمر أو الأزيز الذي ينتج مخاطًا أبيض أو ورديًا مختلطًا بالدم هو عرض آخر لفشل القلب المتقدم، ويحدث هذا العرض عندما يتراكم السائل في الرئتين. 
  • التعب والإرهاق: من الصعب جدًا أداء المهام اليومية بكفاءة، حيث يجعل الشخص يشعر بالإرهاق طوال الوقت دون القيام بأي نشاط بدني.
  • الوذمة: يشير إلى تراكم السوائل الزائدة في أنسجة الجسم، ويمكن أن يسبب تورمًا في الأطراف مثل القدمين أو الكاحلين أو الساقين أو البطن، كما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى السمنة التي تزيد من فرص قصور القلب.
  • الغثيان وقلة الشهية من الأعراض الأخرى، والتي يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالغثيان في المعدة، ويحدث هذا العرض عندما يتلقى الجهاز الهضمي كمية دم أقل مما يتطلبه، مما يؤدي إلى مشكلة عسر الهضم.
  • زيادة معدل ضربات القلب أو خفقان القلب تجعل المرء يشعر وكأن قلبه ينبض أسرع من المعدل الطبيعي.
تابع مواقعنا