رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزها تعاقدات إنترنت وأجهزة أيفون بالتقسيط.. خدمات نقابة الصحفيين لـ أعضائها

 محمد يحيي يوسف عضو
محمد يحيي يوسف عضو مجلس نقابة الصحفيين

أعلن محمد يحيي يوسف، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا، أن النقابة تعمل جاهدة لتوفير كافة الخدمات بالمبني، ما يُيسر على الصحفيين وأسرهم.

أوضح يحيي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن النقابة وفرت مكتب أحوال مدنية لاستخراج البطاقات للصحفيين وأسرهم، وهناك مكتب جوازات السفر، فهو يُقدم جميع الأوراق، ومن ثم يأتي لاستلامه، وتلك الخدمة مُقدمّة للصحفيين فقط.

نوه بأن النقابة قد وفرت بالفعل تعاقدات مع شركة نور للإنترنت المنزلي بأسعار مُخفضة، وهناك تعاون مع شركة اتصالات، لشراء الهواتف المحمولة والأيفونات بالتقسيط لمدة 6 أشهر دون فوائد تُخصم من البدل.

أضاف يحيي: نحن نعمل على توفير مندوبين من جميع الشركات فهناك مكتب بريد ذكي ومكتب شهر عقاري، ومكتب للمصرية للاتصالات، ومكتب سكة حديد بمقر النقابة لحجز تذاكر القطارات، وهناك ماكينة فوري يمكنك من خلالها دفع المصروفات والفواتير دون أي رسوم إضافية.

بسؤاله عن الخدمات الجديدة، قال عضو نقابة الصحفيين، إن هناك سعي وشراكات يتم عقدها مع مراكز التدريب الكبرى للحصول على خصومات، فهناك دورات تدريبية للرفع من كفاءة الصحفي المهنية ودورات اللغات للارتقاء بأسرة الصحفي ككل في لغات عديدة أبرزها الإنجليزية والألمانية.

اختتم يحيى حديثه قائلا: لا يجب أن ننسى مشروع العلاج الطبي، والذي يُوفر العديد من التكاليف للصحفيين وأسرهم، من خلال تقديم الدعم على بعض العيادات والمعامل والمستشفيات، فكل هذه الجهود تأتي لتوفير أدوات الخدمة المناسبة للصحفيين، لتقليل العبء الواقع عليهم نظرًا لانشغالهم الدائم.

عاجل