الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الجمعيات الأهلية يشكر الرئيس السيسي لـ إعلانه 2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 04:15 م

تقدّم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بالشُكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإعلانه عام 2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني.

قال الاتحاد في بيانه: لعل ذلك يمثل إشادة بما قدمته منظمات المجتمع المدني من مساهمات في خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة للدولة والمبادرات الرئاسية، وخاصة حملة 100 مليون صحة وحياه كريمة، ويمثل قرار الرئيس امتداد للقرار التاريخي الذي أصدره في مطلع عام 2019 استجابةً لمنظمات العمل الأهلي في وقـف العمل بالقانون رقم 70 لسنة 2017 ومطالبة الحكومة بفتح حوار مجتمعي يشارك فيه الشباب.

أشرف الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بتنظيم الحوار المجتمعي، والذي ضم مُمثلين عن الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والشباب والخبراء والمنظمات الأجنبية الغير حكومية التي تعمل في مصر.

أسفر الحوار عن إصدار مجلس النواب القانون رقم 149 لسنة 2019، وهو قانون تنظيم العمل الأهلي، والذي تماشى مع المادة 75 من الدستـور، ولاقى قبولًا لدى منظمات العمل الأهلي، ولعل إعلان أن عام 2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني يعتبر تكليفًا هامًا لجميع مُنظمات العمل الأهلي بالمشاركة والمساهمة في برامج وأنشطة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أضاف الاتحاد، أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة لعقد لقاءات وورش عمل، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بوضع استراتيجية العمل الأهلي في المرحلة المقبلة، كما أنه سيراعي الاستراتيجية، أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان 2021 – 2026 والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022.

كما أكد اتحاد الجمعيات الأهلية، أن مُنظمات المجتمع المدني شريك في مثلث التنمية وفي بناء الجمهورية الجديدة في ظل رعاية رئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا