رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الهجرة تُشيد بإدارة السودان بمجال الهجرة والمغتربين بالخارج بجانب تمكين المرأة

وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

اشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  ما تقدمه الدولة المصرية للمصريين بالخارج، وبسبل التعاون مع الأشقاء بالسودان في مجال الهجرة والمغتربين بالخارج، مشيدة بإدارة الدولة السودانية لهذا الملف، إلى جانب تمكين المرأة وشغل 4 سيدات لحقائب وزراية بالسودان في ملفات مهمة.

وأكدت وزيرة الهجرة أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الحماية القانونية للمهاجرين وتجريم الاتجار بالبشر، إلى جانب البعد الأكاديمي وإشراك الخبراء من الأساتذة المعنيين للوقوف على أسباب الظاهرة وعلاج مسببات الهجرة غير الآمنة، مشيرة إلى أن مصر منذ فجر التاريخ تفتح ذراعيها للجميع من كل الجنسيات دون تمييز، وهو ما دفعنا لإطلاق المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور" والتي تحتفي بالجاليات التي عاشت على أرض مصر، وتكريم الشخصيات التي تنتمي لجنسيات متعددة وتعلمت في مصر، خلال المبادرة الرئاسية "مصر بداية الطريق".
 

وجاء ذلك خلال استقبالها لوفدًا من المفوضية القومية لحقوق الإنسان بدولة السودان الشقيق، برئاسة رفعت ميرغني عباس الأمين، رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، إلى جانب وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، بالتزامن  مع إعلان  الرئيس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن سعادته بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تعتبر أول استراتيجية وطنية متكاملة للتعامل مع هذا الملف.

نشر الرئيس السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدوينة: «لقد كانت سعادتي بالغة اليوم بإطلاق أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وبما دار في هذه الجلسة من نقاشات ثرية تثبت أننا نسير على الطريق الصحيح؛ طريق البناء والتعمير والحياة الكريمة لكل المواطنين التي هي صلب مفهومنا لحقوق الإنسان جنبا إلى جنب مع الحقوق السياسية».