الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على منحة الحكومة اليابانية للدراسات العليا في جامعة طوكيو

جامعة طوكيو في اليابان
تعليم
جامعة طوكيو في اليابان
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 04:55 م

امتلأت محركات البحث بالسؤال عن المنح الدراسية وفرص الدراسة بالخارج، من قبل طلاب الثانوية العامة خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

وفي إطار ذلك تقدم جامعة طوكيو منح دراسية لطلاب الدراسات العليا الذين يمتلكون إنجازا أكاديميًا عاليًا.

تبدأ منحة برنامج الماجستير من أكتوبر 2022 وتستمر لمدة عامين لتنتهي في سبتمبر 2024، أما عن منحة برنامج الدكتوراه فيبدأ من أكتوبر 2022، ويستمر لمدة 3 أعوام لينتهي في سبتمبر 2025.

يتم تقديم راتب شهري بقيمة 144000 ين لطلاب الماجستير أو 145000 ين لطلاب الدكتوراه في إطار منحة جامعة طوكيو، كما تعمل على تغطية تكاليف السفر، بالإضافة إلى المصروفات الدراسية.

شروط التقديم بـ منحة جامعة طوكيو

يتخرج المتقدم بالفعل مع تقدير تراكمي يبلغ 2.30 أو أعلى، شرط من متطلبات التقديم على منحة جامعة طوكيو، أنا إن  كان المتقدم طالبًا، فيجب أن يحصل على تقدير تراكمي يبلغ 2.30 أو أعلى في السنة الدراسية الحالية.

يتطلب الالتحاق بمنحة جامعة طوكيو لطلاب الدراسات العليا أن يكون المتقدم طالبًا أجنبيًا يمتلك سجلًا أكاديميًا متميزًا، هذا بالإضافة إلى رغبته في إكمال دراسته في اليابان والتي تبدأ من أكتوبر 2022، للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

يتم قبول المتقدمين على منحة طوكيو بشرط أن يكون حاصلًا على جنسية دولة لها علاقات دبلوماسية مع الحكومة اليابانية، والحد الأدنى لعمر المتقدم 35 عامًا، كما يشترط التقدم للالتحاق بنفس البرنامج الدراسي في المرحلة الدراسية السابقة.

تعتبر تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية شرط أساسي على سبيل المثال الحصول على 72 في اختبار TOEFL iBT أو أعلى من ذلك أو الحصول على 5.5 في اختبار IELTS أو أعلى،
والصحة الجسدية والعقلية أساسية لمتابعة دراستهم في اليابان.


الأوراق المطلوبة للتقديم بـ منحة جامعة طوكيو

1- استمارة التقديم.
2- خطة المقترح البحثي.
3- خطاب توصية.
4- صورة شخصية تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية.
5- إثبات إجادة اللغة الإنجليزية أو اليابانية.
6- ملخص أطروحة التخرج.
7- بيان رسمي بالتخرج من آخر سنة دراسية.

تابع مواقعنا