رئيس التحرير
محمود المملوك

5 كليات شاغرة.. موعد إعلان تنسيق الكليات 2021 علمي علوم لطلاب المرحلة الثالثة

طلاب - صورة أرشيفية
طلاب - صورة أرشيفية

يعتبر تنسيق الكليات 2021 علمي علوم من أهم متطلبات الطلاب على محركات بحث الإنترنت، حيث يريد طلاب الثانوية العامة الذين لم يلتحقوا بتنسيق المرحلة الأولى والثانية، معرفة موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة 2021.

 

موعد إعلان تنسيق الكليات 2021 علمي علوم المرحلة الثالثة

 

معمل تنسيق

 

يترقب طلاب الثانوية العامة بكل شغف وقلق فتح باب التقديم في تنسيق الكليات 2021 علمي علوم المرحلة الثالثة.

 

من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة لـ تنسيق الجامعات الحكومية، بعد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات وإعلان نتائجها، وذلك لـ طلاب الثانوية العامة 2021 من الدور الثاني، حيث يتم إدراجهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2021.

 

أما عن طلاب الدور الأول بالثانوية العامة فسيتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكتروني عقب الانتهاء من إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.

 

معمل تنسيق

 

أماكن شاغرة في تنسيق الكليات 2021 علمي علوم المرحلة الثالثة

 

توجد كليات شاغرة لطلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية، للمرحلة الثالثة 2021، فيوجد لديهم أماكن بكليات التربية وكليات الحقوق وكليات السياحة والفنادق وكليات الآداب وكليات الزراعة، بالإضافة لكل المعاهد الحكومية والخاصة الموجودة بالجمهورية.

 

 

تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى والثانية

 

جاء الحد الأدنى للمرحلة الأولى 88.4% لطلاب الشعبة العلمية علوم بما يُعادل 362.5 درجة فأكثر، أي يقارب 23 ألف طالب وطالبة من القسم العلمي، وهو العدد الأقرب للأعداد المقررة لكليات القطاع الطبي.

 

أما عن طلاب المرحلة الثانية للشعبية العلمية فكان لهم نصيب من بعض الكليات الطبية، والعديد من الكليات النظرية، حيث كان الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية 62.07% بما يعادل 254.5%، وبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية 243 ألف طالب وطالبة، وتضمنت كليات المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم.

 

  • الطب البيطري 
  • العلوم
  • الجامعات التكنولوجية
  • التمريض
  • الزراعة
  • الاقتصاد والعلوم السياسية
  • الحاسبات والمعلومات
  • الذكاء الاصطناعي
  • الألسن

 

معمل تنسيق

 

تخفيض القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة

 

على صعيد آخر، صدّق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تخفيض نسب القبول للطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث)، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الأزهرية علمي.

 

تقرر أن تكون نسبة القبول 55% بدلًا من 60% مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية حتى الاكتفاء بالعدد المطلوب.

 

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار للطلبة المتطوعين للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة في ضوء انخفاض مجموع طلبة الثانوية العامة.

 

معمل تنسيق

 

بذلك نكون قد قدمنا لكم موعد إعلان تنسيق الكليات 2021 علمي علوم المرحلة الثالثة، وأبرز الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة، تابعنا لمعرفة آخر أخبار التنسيق ونتائج التظلمات وامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، حيث نسعى لتقديم جميع المعلومات الصحيحة لطلابنا الأحباء.