الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بداية الموسم الدراسي.. رئيس لجنة سلامة الغذاء تحذر من تناول اللوليتا

صورة تعبيرية
أخبار
صورة تعبيرية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 05:28 م

مع بداية الموسم الدراسي الجديد تبدأ الأمهات في اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر في صحة أطفالهن بالسلب دون قصد أبرزها إعطاؤهم منتجات تحتوي على مواد الحافظة أو الوجبات سريعة التحضير ومنتجات مجهولة الهوية. 

في هذا السياق، حذرت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء وعضو النقابة العامة للبيطريين، الأمهات من إعطاء أطفالهن «اللوليتا».

كشفت زكي، عبر جروبها التوعوي جت في اللقمة، أضرارها التي تتمثل في الإصابة بالسرطان خاصة أنها مادة لا تستهلك بذاتها كغذاء، ولا تستعمل عادة كمكون غذائي، بالإضافة إلى الشعور بالصداع الدائم وعدم القدرة على التركيز بالشكل الكاف. 

أشارت رئيس لجنة سلامة الغذاء إلى أن منتجات اللوليتا تحتوي على صبغات لونية تُضعف المناعة، وتُؤثر تأثيرًا سلبيًا في الكبد؛ بالإضافة إلى إصابتهم بفرط الحركة. 

نصحت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء وعضو النقابة العامة للبيطريين، الأمهات بضرورة التخلي عن شراء تلك المنتجات وتقديم وجبات غذائية متكاملة تتمثل في الخضراوات والفواكه والبعد عن الوجبات سريعة التحضير مثل الفاست فود والعصائر المعلبة؛ للحفاظ على صحة الأطفال وضمان سلامتهم الغذائية.

تابع مواقعنا