الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«البيئة»: الانتهاء من تطوير قريتين نموذجيتين بمحافظة الغربية وافتتاحهما في ديسمبر المقبل

الدكتورة ياسمين فؤاد
أخبار
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 08:29 ص

تعتزم وزارة البيئة من خلال جهازها التنفيذي  الانتهاء من تطوير أعمال قريتي نهطاي وتفهنا العزب بمركز زفتى بمحافظة الغربية، في ديسمبر المقبل، وإعلانهما قريتين نموذجيتين وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بدراسة الاحتياجات البيئية للقريتين السابق ذكرهما، وذلك لافتتاحهما قريبا بالمحافظة كقرى نموذجية توفر للمواطن حياة كريمة، وتراعي الأبعاد البيئية ومعايير الاستدامة، في ظل النهضة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية.

كما ناقشت الوزيرة ومحافظ الغربية، موقف منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتطوير النقاط والمحطات الوسيطة، التي يتم إنشائها داخل مركزي سمنود وزفتى، حيث أكدت وزيرة البيئة على الانتهاء من الأعمال المدنية بتلك المواقع بنهاية أكتوبر المقبل.

واتفق الطرفان على وضع جدول زمني للانتهاء من إنشاء خليتين جديدتين من المدافن الصحية خلال العام المقبل، وشددت وزيرة البيئة على الدفع بلجنة لتقييم الوضع بموقع السادات وإعداد تقرير متابعة أسبوعي حتى الانتهاء من المحطتين، بالإضافة إلى إعداد دراسة متكاملة عن منظومة المخلفات بزفتى، والوقوف على آخر مستجدات مشروع تحويل المخلفات لطاقة في محافظة الغربية.

تابع مواقعنا