الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم توجه بتفعيل مجموعات التقوية للعام الدراسي الجديد لتخفيف العبء على أولياء الأمور

وزراة التربية والتعليم
تعليم
وزراة التربية والتعليم
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 06:16 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم، إخطارًا للمديريات التعليمية بشأن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث أكدت عدم عقد أي أنشطة تدريبية، إلا بعد موافقة رئيس اللجنة العليا للتدريب أو نائبه، ضمانًا لحوكمة العملية التدريبية وجودتها.

حصل «القاهرة 24» على صورة من إخطار التعليم للمديريات، موجهة بتفعيل مجموعات التقوية؛ وفقًا للقرار الوزاري الأخير رقم (193) لسنة 2020؛ بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية؛ لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العباء عن كاهل أولياء الأمور.

وزارة التعليم وجهت في بيانها بمراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمنشآت التعليمية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالتعليم، إضافة إلى ضرورة استكمال الخطة الخاصة بتطعيم العاملين بالتعليم الحكومي والخاص والدولي، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

علي صعيد آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفن اجتماعًا مع ممثلي كبرى شركات الهايبر ماركت والسوبر ماركت بمصر، وذلك لبحث آليات وسبل التعاون من أجل تخريج عمالة فنية ماهرة ومؤهلة على أعلى مستوى بمجال التجزئة.

أسفرت المناقشات عن إمكانية إنشاء عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال التجزئة بمختلف المحافظات، حيث تعمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة، وتقوم هذه المدارس علـى الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين للالتحاق بسوق العمل وذلك عن طريق تطبيق مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات وتدريسها من قبل معلمين مؤهلين ومدربين، وكذلك توفير تدريبات عملية للطلاب بشركات الشريك الصناعي؛ للتأكد من اكتساب الطلاب للمهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل.

تابع مواقعنا