رئيس التحرير
محمود المملوك

بين تحالف الخضر واليسار الاشتراكي.. من سيخلف ميركل في حكم ألمانيا؟

مناظرة بين المرشحين
مناظرة بين المرشحين أمام أنجيلا ميركل

تعيش ألمانيا في الوقت الحالي فترة حاسمة من تاريخها، حيث تجرى الانتخابات على منصب المستشار الألماني الذي من شأنه تسيير جميع أعمال البلاد واتخاذ القرارات المصيرية الخاصة بالدولة.

يوجد على الساحة الألمانية الآن العديد من المرشحين للحصول على مقعد المستشار الألماني خلال الفترة المقبلة، بعدما قررت ميركل عدم خوض الانتخابات مرة أخرى، ويعد أولاف شولز هو المرشح الأوفر حظًا.

أولاف شولز هو النائب الحالي لـ أنجيلا ميركل وهو تابع للحزب اليساري الديمقراطي، تمكن من الانتصار في مناظرتين حتى الآن على المرشحين الأكثر نجاحًا في ألمانيا، وهما أرمين لاسشيت وأنالينا بايربوك.

أرمين لاسشيت هو مرشح للحصول على منصب المستشار الألماني خلفًا لأنجيلا ميركل، وهو قائد التحالف المسيحي الديمقراطي اليميني الوسطي الذي تأتي منه أنجيلا مركل.

أما أنالينا بايربوك فهي مساعد قائد تحالف الخضر، وهو تحالف يتجه إلى السياسة الخضراء الرافضة لجميع أشكال العنف ودعم العدالة الاجتماعية والديمقراطية الشعبية والمساواة بين الجنسين والحفاظ على حقوق المثليين جنسيًا، كما يتجه إلى الاقتصاد الأخضر ويهتم كثيرًا بقضايا البيئة والحفاظ عليها.

تعد نقطة الحفاظ على البيئة جزءًا رابحًا لهذا الحزب ويعزز من فرص فوزه في الانتخابات حيث تعيش ألمانيا أزمات مثل الفيضانات التي أدت إلى وقوع وفيات كثيرة في الفترة الأخيرة، وهو ما نجم عن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، لذا فقد يتجه الشعب إلى دعم مرشح يهتم بهذه القضايا التي ستشغل العالم بأسره خلال الفترة المقبلة بسبب أزمات الاحتباس الحراري وما ينتج عنه من كوارث طبيعية ومن ثم وفيات.

عاجل