رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط أمطار على السواحل الشمالية والدلتا.. تعرف على حالة الطقس غدًا

سقوط أمطار
سقوط أمطار

تسود البلاد غدًا الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر، حالة من الطقس الحار مع استمرار ارتفاع الرطوبة، حيث تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس حار رطب، بينما يكون مائلًا للحرارة رطبًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب البلاد نهارًا.

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود حالة من الطقس معتدل الحرارة ليلًا على القاهرة الكبرى وجميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

سقوط أمطار

قالت الهيئة في نشرتها الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد عدة مناطق من السواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة، وخاصة على السواحل الشمالية الغربية في السلوم ومطروح.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار تمتد من بعد فترة الظهيرة إلى مناطق الإسكندرية وشمال الدلتا، وتحديدًا محافظات البحيرة وكفر الشيخ، على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 40%.

أشارت الخرائط الجوية إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة من اليوم، تكون اتجاهاتها شمالية غربية وتصل سرعتها إلى 21 عقدة / الساعة.

اضطراب حالة البحر

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حركة الملاحة البحرية وحالة البحرين الأحمر والمتوسط، حيث قالت إن حالة البحر الأحمر تتراوح ما بين معتدل إلى مضطرب.

أشارت الهيئة إلى ارتفاع أمواج البحر بقيم تتراوح ما بين 1.5: 2.5 متر فوق سطح البحر، وينخفض مستوى الرؤية الأفقية إلى 6 كليومتر، مع نشاط لحركة الرياح تكون شمالية غربية وتصل سرعتها ما بين 15: 25 عقدة/ الساعة.

أما حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، مصحوبة بنشاط لرياح شمالية غربية وشمالية شرقية، تصل سرعتها إلى 20 عقدة/ الساعة، بينما يشهد البحر ارتفاع للأمواج ما بين 1.5: 2 متر فوق سطحه.

بيان درجات الحرارة:

القاهرة 34 - 24
الإسكندرية 30 - 24
طابا 34 - 23
مرسى علم 37 - 27
الإسماعيلية 34 - 22
الأقصر 41 - 25
أسوان 41 - 26
 

قد تكون صورة لـ ‏نص‏