السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل دينية النواب عن إلغاء خانة الديانة في البطاقة: لا قيمة لها.. والاسم كاشف الهوية

منصف نجيب- وكيل دينية
سياسة
منصف نجيب- وكيل دينية النواب
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 08:17 م

علق منصف نجيب، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، على العديد من التصريحات التي أثارت الجدل، خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن إلغاء خانة الديانة في البطاقة الشخصية، قائلا: لا قيمة لها ولا تفيد بشيء.

أضاف نجيب، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن رأيه مثل رأي المستشار عمر مروان، وزير العدل، ففي ثمانينيات الوهابية انتشرت الأسماء الدينية منها الإسلامية والمسيحية، وتابع: الاسم هو الكاشف عن الهوية، وخانة الديانة لن يترتب عليها أي قيمة عملية ولا توجد فائدة منها على الإطلاق.


في وقت سابق، عبر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عن رفضه لوجود خانة الديانة في البطاقة الشخصية للمواطنين. 

وقال، خلال حلقة نقاشية بعنوان حقوق الإنسان الأضر والمستقبل بحضور الرئيس السيسي: مليش دعوة بدين المواطن، وإنهاء بعض الأمور يحتاج لقرارات تبدو صادمة للبعض.

أوضح أن منهج اللغة العربية يحتوي على أحاديث وآيات قرآنية فقط ولا يوجد نص ديني قبطي أو يهودي في المقابل. 

أشار إبراهيم عيسى إلى أن دار الإفتاء تصدر فتاوى عن الامتحانات، مضيفًا: بندخل الدين في كل حاجة ودا محاولة تديين الدولة وليس مدنية الدولة.

أضاف أن استراتيجية حقوق الإنسان توفر حياة ديمقراطية سليمة بقيم حقوق وقوانين الإنسان وهناك فرق بين سقف التشريع وأرض التحقيق وبينهما تحديات عظيمة.
 

أفاد بأن بعض المواد تحتاج إلى مراجعة خلال الـ 5 الأيام الأولى بمراجعة بعض المواد وتعتبر ذلك ضرورة حقيقية، ومنها مراجعة مادة الحبس الاحتياطي، ومادة ازدراء الأديان، مشيرًا إلى أنه لا يسمح لأي أحد أن يعمل فتنة طائفية.

تابع مواقعنا