الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم البحيرة: إلغاء التناوب والإجازات الاستثنائية بـ الإدارات التعليمية والمدارس | مستند

وكيل وزارة التربية
محافظات
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 07:54 م

قرر يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلغاء التناوب وانتظام العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة، وكذا إلغاء العمل بالإجازات الاستثنائية بديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس أيضا، على أن يعمل بهذا الأمر اعتبارا من تاريخ صدوره ولحين صدور قرارات أخرى.

جاء القرار بعد الاطلاع على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، وبناء على موافقة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة في 4 مايو 2021، وفي ضوء التدابير والإجراءات التي اتخذتها الدولة من تلقى اللقاح لجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يحرص القرار على توفير مناخ الاستقرار اللازم لكافة عناصر المنظومة التعليمية، واستمرار تقديم الخدمة التعليمية للطلاب، واستعداد لجاهزية المدارس وانتظام العملية التعليمية بالمديرية والإدارات والمدارس.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أعلن أمس البدء في تنفيذ مجموعات التقوية المدرسية على مستوى جميع الإدارات التعليمية، في إطار الجهود المبذولة لمحاربة مراكز الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلبة وأولياء الأمور، وذلك بالتنسيق مع مجلس أمناء المحافظة ومجلس أمناء الإدارات التعليمية.

ويتضمن تخفيض المجموعات بنسبة 50% لأبناء المعلمين بالتربية والتعليم، وبنسبة 50 % لأبناء الشهداء، وبنسبة 25%  لباقي أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وبالنسبة لصفوف النقل فسيكون المعلمين من داخل المدرسة وللطالب حرية الاختيار من بينهم ويتولى مدير المدرسة كل ما يخص المجموعات.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة البدء في التنفيذ وتجهيز القاعات المناسبة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، واتباع جميع الإرشادات الوقائية والتباعد الاجتماعي، كما وجه بضرورة الإعلان والتنويه عن مجموعات التقوية بكل إدارة تعليمية.

قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بالغاء التناوب والإجازات الاستثنائية 

 

تابع مواقعنا