الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلة ست الحُسن.. الأولى لمناقشة قضايا المرأة بإعلام بني سويف

مجلة ست الحُسن
تعليم
مجلة ست الحُسن
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 01:45 ص

 

وتميز مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية إعلام بني سويف قسم الصحافة بـ مجلة ست الحُسن لتحقق مقولة السهل الممتنع.

مجلة ست الحُسن
فريق مشروع ست الحُسن

قالت مريانا سامي مدير تحرير المجلة لـ القاهرة 24، إن فكرة مجلة ست الحُسن  نبعت من اهتمام وتوجه الرئيس السيسي والدولة المصرية لدعم وتمكين المرأة، بداية من زيادة عدد الوزيرات في الحكومة وتعيين أول محافظ امرأة، هذا بالإضافة إلى عام المرأة 2017، ومنحها وظائف في النيابة والقضاء، مضيفًة: كمان بدأت من رؤيتنا بأهمية قضايا المرأة وكثرة مشكلاتها وضرورة عرضها.

مجلة ست الحُسن
مجلة ست الحُسن
مجلة ست الحُسن

ست الحُسن مجلة تتناول أهم قضايا المرأة المصرية سواء في حياتها الشخصية مثل الميراث والطلاق والتزويج القسري، أو على مستوى المضمون العام مثل قضايا العنف.

وأكدت مريانا أن مجلة ست الحُسن تناولت أهم النماذج الناجحة من النساء في المجتمع ورصدت القصص المُلهمة في باب كامل بعنوان: حولوا العالم برتقالي.

وذكرت مريانا خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن ملف العدد احتوى على شرح وافٍ لـ رؤية مصر 2030 وخاصة دعم وتمكين المرأة في جميع المجالات، وذلك من خلال توظيف فن الإنفوجراف والحوار والتقرير، فضلًا عن تناولها لموضوعات خاصة بالأمومة والطفولة ومشكلات الأم الحديثة، ولم تغفل الموضة والأزياء التي تسيطر على اهتمام المرأة.

ما ميز مجلة ست الحُسن هو ملف تحديات تضمّن موضوع بعنوان: العادات والتقاليد تقيد سعي خريجات الإعلام نحو العمل، وتناول تحقيق مشكلات المرأة الخريجة من كلية الإعلام، وصعوبة عملها بالمجال الإعلامي بسبب تحكم العادات والتقاليد وعدم السماح بسفرهن خارج محافظاتهن.

أكدت ماريانا أن مجلة ست الحُسن لم يتم إصدارها بشكل دائم، وكانت فقط ضمن مشروع تخرج، مشيرةً: لم نَنوِ أو نتفق على استكمال إعدادها إلكترونيًّا بعد التخرج.

ماريان سامي
مجلة ست الحُسن

وبالطبع لا يخلو العمل الناجح من الصعوبات، وبالحديث عن مجلة ست الحُسن وفريقها، فكان عليهم الحفاظ على صحتهم في ظل ظروف كورونا، حيث اضطروا إلى السفر من محافظة لأخرى للوصول للمصادر المعنية في تحقيق القاصرات، وواجه فريق مجلة ست الحُسن صعوبات في إقناع الضحايا برواية قصصهن، وتابعت ماريان: لكن في النهاية اقتنعن مع عدم ذكرنا لهويتهن طبعًا.

مجلة ست الحُسن
ماريان سامي وحمدان منصور
ماريان سامي
تابع مواقعنا