الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل مقتل طفلين تؤام بأدوية مهدئة على يد والدتهما في العمرانية

سيدة - أرشيفية
حوادث
سيدة - أرشيفية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 10:53 م

كانت تمشي في الشارع تقول لأحد المارة أنا بحبك وعايزة أتجوزك.. بهذه الكلمات تبدأ قصة الأم المريضة نفسيًا التي قتلت طفليها التوأم بمنطقة العمرانية في الجيزة.

الأم أعطت لطفليها دواء كانت تظن أنه فيتامين سيساعد على نموهما بطريقة صحية، لكن الحقيقة أن تلك الأقراص كانت مهدئة وتسببت في تدهور حالتهما الصحية مما تسبب في وفاتهما.

استيقظ الأهالي في الصباح على أصوات صراخ يخرج من داخل العقار رقم 22 بمنطقة العمرانية الغربية، في الشقة الموجودة بالطابق الأول.

واقعة مقتل طفلين تؤام بالعمرانية سببت حالة من الحزن بين أهالي المنطقة، فالطفلين عمرو وعمر لم يبلغا عامهما الثالث، ووالدتهما  نورهان صاحبة الـ26 عامًا، تعاني من مرض نفسي منذ صغرها لدرجة أنها كانت تخرج في الشارع وتحدث أحد المارة: «بحبك وعايزة أتجوزك»، ونتيجة لتصرفاتها غير المنطقية كانت تجبر زوجها صاحب الـ74 على ضربها.

الأم لم ترعِ الطفلين منذ ولادتهما، لكن الجدة للأم هي من تكفلت برعايتهما، فكانا يعيشان معها في شقتها الموجودة بالطابق الثالث من نفس العقار، وكان قليل من الوقت الذي تترك الجدة الأطفال لأمهم.

عن نورهان، والدة الطفلين، فقد انفصل والدها عن والدتها، وتزوج من سيدة أخرى، وعاشت نورهان مع والدتها وشقيقتها، وزوجتها أمها لشخص مسن صاحب 74 عامًا ويقطن بالعقار، وأنجبت منه طفليها التؤام، كما أعطت الطفلين أدوية المهدئات ظنًا منها أن فيتامينات؛ ما أصاب الطفلين بتشنجات وتسمم ووفاتهم.

فيما وردت إشارة إلى قسم شرطة العمرانية من أحد المستشفيات تفيد بوصول طفلين تؤام، 3 أعوام، ومعاناتهما من التسمم، بالانتقال والفحص تبين وفاة أحد الأطفال متأثرًا بالتسمم.

تبين أن والدتهما أعطتهما عقاقير طبية من الأدوية التي تتناولها لعلاجها من مرضها النفسي، ما تسبب في إصابتهما بالتسمم.

اتضح أن الأب مريض بالقلب، وكان متزوجًا من سيدتين قبل أن تتوفى إحداهما ويطلق الأخرى، وتبين عدم وجود شبهة جنائية بالواقعة، كما تم ضبط المتهمة، التي تبين أنها تعاني من مرض نفسي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، كما أمرت جهات التحقيق بإيداعها مستشفى الأمراض العقلية.

تابع مواقعنا