رئيس التحرير
محمود المملوك

يُجري مسحات كورونا غير معتمدة.. ضبط معمل تحاليل غير مرخص بسوهاج | صور

تشميع معمل غير معتمد
تشميع معمل غير معتمد

تمكن فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، من ضبط معمل تحاليل غير مرخص بمركز سوهاج ويقوم بعمل مسحات فيروس كورونا للمواطنين، غير معتمدة وغير دقيقة. 

كما تم ضبط كمية من المستلزمات الطبية منتهية الصلاحية، تستخدم داخل المعمل، وتم تحريزها وعمل المحاضر اللازمة بجميع المخالفات. 

من جانبها، أكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، أن الحملات مستمرة على جميع المنشآت الطبية وبشكل مكثف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة تجاه المخالفين، في إطار حرص مديرية الصحة على صحة وسلامة المواطنين وتقديم خدمة طبية آمنة.

وكانت أعلنت اليوم مديرية الصحة في محافظة سوهاج، تسيير قوافل متنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا على مستوى المحافظة، تيسيرًا على المواطنين. 

وخصصت المديرية 21 فرقة تطعيم متنقلة، على مستوى المحافظة، يتم من خلالها الحصول على اللقاح، بدايةً من اليوم الإثنين، من الساعة التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساءًا، بمختلف مراكز المحافظة. 

وشملت مراكز تلقي اللقاح من خلال الفرق المتنقلة «إدارة سوهاج، نقابة المهندسين، النيابة الإدارية، الغرفة التجارية، وفي مركز أخميم المعهد الفني الصحي، الوحدة الصحية بالحواويش، ومصنع الهدرجة، وفي مركز البلينا إدارة الأوقاف، ومسجد الببدي بقرية برديس، وفي مركز طما الإدارة الصحية ببندر طما، وقرية كوم غريب، وفي مركز طهطا مستشفى حميات طهطا، وفي مركز ساقلتة الرعاية القديمةـ والكنيسة بسفلاق، وفي مركز المنشاة مجلس المدينة ودويان الإدارة، وفي مركز جرجا مصنع السكر ومدرسة الهداية، وفي مركز دار السلام مدرسة أولاد يحيى، وفي مركز جهينة الوحدة الصحية بنزه الربش، ونجع حميد». 

وأشارت المديرية إلى إتاحة فرق للتطعيم المنزلي للمواطنين غير القادرين على الحركة، في المنازل، على مستوى المحافظة، من خلال الفرق الموجهة والمتنقلة.

وناشدت مديرية الصحة جميع المواطنين بضرورة الالتزام بأخذ اللقاح، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.