الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام لشقيقين في المنيا بتهمة قتل عامل بسبب الثأر

محكمة - أرشيفية
محافظات
محكمة - أرشيفية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:23 م

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، حضوريًا وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا لكل من «خ.ج»، وشقيقه «ع»؛ لاتهامهما وآخر بقتل المواطن «ع.م» عمدًا مع سبق الإصرار، كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الثالث «أ.م.أ» بالسجن المؤبد.

وشمل قرار هيئة المحكمة، تغريم المتهمين الثلاثة مبلغ 10 آلاف جنيه، عما أسند إليهم ومصادرة السلاح الناري غير المرخص والذخيرة المضبوطة بحوزتهم وإلزامهم بأن يؤدوا للمدعي بالحق المدني مبلغ 15 ألفًا وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والمصاريف الجنائية.

أجهزة الأمن كانت ألقت القبض على المتهمين، وأحالتهم النيابة العامة للمحاكمة الجنائية موجهة لهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار للمواطن «ع.م»، بعدما تتبع المتهمين تحركات المجني عليه، رغبة في الانتقام بسبب خصومة ثأرية قديمة قُتل فيها شقيق المتهمين المحكوم بإعدامهما، وعاونهم المتهم الثلاث، وما أن ظفروا بالمجني عليه حتى أمطروه بوابل من رصاص أسلحتهم النارية التي أعدوها خصيصا لارتكاب الواقعة، ولاذوا بالفرار على دراجه نارية.

كانت جنايات المنيا، قضت، اليوم الإثنين، حضوريا وبإجماع الآراء بمعاقبة 4 متهمين وهم: م. ع، وخ. م، ع. خ، وإ. و، بالإعدام شنقًا عما أسند إليهم وإلزامهم بالمصروفات الجنائية، لتورطهم في أحداث اقتحام مركز شرطة سمالوط، خلال أحداث العنف التي تزامنت مع فض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول "مرسي"، كما قضت المحكمة بالمؤبد لـ22 متهمًا لاشتراكهم في الأحداث نفسها.

تابع مواقعنا