رئيس التحرير
محمود المملوك

برلمانية تقترح وضع كاميرات داخل الفصول لمراقبة المعلمين

مها عبد الناصر- عضو
مها عبد الناصر- عضو مجلس النواب

اقترحت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، عن حزب المصري الديمقراطي، وضع كاميرات مراقبة داخل الفصول بالمدارس، قائلة: لو كان هناك بنية تكنولوجية جيدة لمراقبة المعلمين ومتابعة عملهم داخل الفصل ومن يشرح ومن لا يقوم بعمله، ولوضع حل لأزمة الدروس الخصوصية.

وأضافت عبد الناصر، خلال ندوة بعنوان الانتقال من التعليم الأساسي إلى الجامعي، في مقر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين واتحاد شباب الحزب المصري الديمقراطي اليوم، أن مدارس الثانوي لا يوجد بها تدريس، متابعة: لا أستطيع أن أقول لمدرس راتبه 2000 أنه ميديش دروس خصوصية، كلنا عارفين أن الطلاب مش بيروحوا المدارس والمعلمين مبيشرحوش بغض النظر عن أزمة كورونا.

وتابعت عضو مجلس النواب: لا بد من تعديل موازنة التعليم، ويكون هناك موارد مالية لازمة، ثانيًا ترتيب الأولويات وتحسين أحوال المعلمين وتدريبهم ولا بد أن يكون هناك خطة على مدار 5 سنوات، وهناك رؤية بالفعل موجودة ولكن لا يوجد خطة واضحة نسير عليها.
 

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ومؤسسات الدولة تسعى جاهدة لتنفيذ التكليفات الرئاسية لتطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة وتعزيز وتنمية المهارات. 

أوضح مدبولي خلال اجتماع عقد اليوم بمجلس الوزراء لبحث تطوير المناهج التعليمية في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي، أن الدولة المصرية تؤمن بالأهمية القصوى لملف التعليم، وتبنت المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل.