رئيس التحرير
محمود المملوك

مستشار الرئيس: زيادة إصابات كورونا بالموجة الرابعة مستمرة 45 يومًا │ فيديو

مستشار رئيس الجمهورية
مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالموجة الرابعة التي تشهدها مصر حاليًا تواصل الارتفاع حتى تصل للذروة ومن ثم تنخفض مرة أخرى.

تابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن انتشار الإصابات بكورونا حاليًا يماثل الموجات السابقة، موضحًا أن العدوى في الموجة الرابعة تصيب عائلات بأكملها.

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أضاف أن زيادة الإصابات بكورونا في الموجة الرابعة سوف تستمر لمدة شهر ونصف حتى نصل للذروة.

وزارة الصحة والسكان أعلنت، أمس الأحد، خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 246726 حتى اليوم.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 481 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.