الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: مصر نجحت خلال فترة قصيرة في خفض معدلات البطالة وعجز الموازنة

مصطفى مدبولي رئيس
سياسة
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:00 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر نجحت خلال فترة قصيرة في خفض معدلات البطالة وعجز الموازنة، موكدًا أن الدولة تبنت العديد من مبادرات الحماية الاجتماعية.

أضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، في فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الجاري 2021، أن مصر حافظت على مُعدلات النمو رغم أزمة كورونا.

ويوم أمس التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستعراض مشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة في إفريقيا، والخطط المُستقبلية للتوسع في إنشائها.

في مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن مشروع إنشاء مزارع مصرية نموذجية مشتركة في القارة الإفريقية يُعد أحد المشروعات التنموية المهمة، لتفعيل العلاقات مع دول القارة، لافتًا إلى حِرص الدولة المصرية على نشر منظومة هذه المزارع بالدول والتجمعات الإفريقية كوسيلة من وسائل التقارب وتعزيز الروابط مع جيرانها من دول القارة، في ضوء مساعي القيادة السياسية لتحقيق التكامل مع أشقائنا الأفارقة.

من جانبه، أشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن إنشاء مزارع مشتركة مع الدول الإفريقية ليس مشروعا مُستحدثًا، بل ترجع فكرته إلى عام 1995 عندما تم تدشين المشروع من خلال الصندوق الفني لدعم إفريقيا بوزارة الخارجية المصرية حتى تمت إقامة باكورة هذه المزارع بالنيجر في عام 1998، ثم بدأت وزارة الزراعة تولي مسئولية تنفيذها بدءًا من عام 2007 باعتبارها إحدى أدوات القوة الناعمة المصرية نحو توطيد العلاقات، خاصة في المجال الزراعي مع دول القارة الإفريقية والتجمعات الإفريقية.

تابع مواقعنا