الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الاستثمار: مصر بوابة العبور للاستثمارات بقارة إفريقيا

المستشار محمد عبد
اقتصاد
المستشار محمد عبد الوهاب
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:49 ص

أشار المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى أهمية مصر كبوابة لقارة افريقيا والأكثر جذبا للاستثمار بها خلال الأعوام الماضية.

لفت عبد الوهاب، بأن الهيئة العامة للاستثمار سوف تقدم كافة التسهيلات للمشروعات المقترح تنفيذها من خلال الشركة في مصر والتي تساهم في نقل التكنولوجيا المتقدمة للبلاد في قطاعات حيوية  منها الطاقة النظيفة  وصناعة الزجاج ومشروعات تحلية المياه.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدتها الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة، مع عدد من كبريات الشركات الاماراتية الراغبة في الاستثمار في مصر، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، والتي تضمنت شركة نون للتجارة الالكترونية.

وعقدت الوزيرة لقاءً موسعًا مع وفد شركة نون للتجارة الإلكترونية برئاسة فراز خالد، الرئيس التنفيذى للشركة، حيث استعرض اللقاء خطط الشركة الحالية بالسوق المصري واستثماراتها المستقبلية للتوسع في مصر والشرق الأوسط.

وقالت جامع إن اللقاء تناول بحث إمكانية تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة نون للمساهمة في زيادة حجم الصادرات المصرية إلى دول الخليج عبر منصة نون نظرًا لتواجدها المكثف في أسواق محورية للمنتجات المصرية كأسواق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأوضحت الوزيرة أن اللقاء تناول خطط الشركة لاقامة مستودعات ومراكز توزيع جديدة لها فى عدد من المناطق بمصر وتسويق منتجاتها عبر منصتها للتجارة الإليكترونية، كما تم استعراض إمكانية إطلاق مبادرات مشتركة مع الشركة لدعم صناعات الحرف اليدوية وفتح أسواق جديدة لها على منصة نون دوت كوم مصر فضلًا عن تفعيل التعاون في إطار خدمة "نون باي" لدعم رقمنة المدفوعات وتعزيز الشمول المالي للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

تابع مواقعنا