الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإنتاج الحربي: ندعم القطاع الصناعي بمدارس فنية بمدينتي حلوان والسلام

وزير الإنتاج الحربي
اقتصاد
وزير الإنتاج الحربي
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:52 ص

قال اللواء محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، إنه يتم العمل من خلال منظومة متكاملة للصناعة والإنتاج تتكون من نحو 20 شركة إنتاجية تابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تُدعم وتخدم قطاع الصناعة بخدمات تعليمية، تشمل التعليم الفني المتوسط بمدارس مدينتي حلوان والسلام.

جاء ذلك خلال كلمة في إطار مؤتمر خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات، تحت شعار  انطلق من مصر.. انتج وصدر، اليوم الثلاثاء بحضور عدد من المسئولين والهيئات الاقتصادية الكبرى.

أكد اللواء محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، خلال كلمته المصورة التي أذيعت في المؤتمر، حرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة الفعالة والداعمة للاقتصاد.

أوضح مرسي، أن الوزارة تدعم وتقدم التعليم الفوق متوسط من خلال المعهد الفني للصناعات المتطورة وكلية التكنولوجيا المتوسطة، بالإضافة إلى التعليم الجامعي والمتمثلة في كلية الهندسة والتكنولوجيا.

أشار إلى وجود المركز العلمي والتكنولوجي، الذي يعمل على تحويل المخرجات البحثية إلى ناتج صناعي يُدعم عملية الإنتاج، والذي يعمل بكل إمكانياته لدعم رؤية 2030، مؤكدا ضرورة الإنتاج، وأهميته، لدعم الاقتصاد والصناعة المصرية.

في ختام كلمته، شدد وزير الإنتاج الحربي، على دعمه الكامل للوزرات والهيئات المشاركة في المؤتمر، مُشيدًا بحرصهم على دعم الصناعة المصرية في الداخل وخروجها للعالم الخارجي.

جدير بالذكر أن مؤتمر خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات، يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بدعم الصادرات المصرية.

تابع مواقعنا