الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

ارتفاع درجات الحرارة
أخبار
ارتفاع درجات الحرارة
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 12:03 م

شهدت البلاد منذ أمس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن الصعيد وباقي أنحاء الجمهورية، وكشف الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أسباب ذلك الارتفاع.

وقالت شاكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن درجات الحرارة ارتفعت بقيم تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية، وسجلت القاهرة الكبرى 36 درجة في الظل بينما كانت المحسوسة 38.

أما عن أسباب ارتفاع الحرارة أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد، أن ذلك يرجع لتأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية، وهو ما أدى إلى الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة رغم قرب موعد انتهاء فصل الصيف لعام 2021.

أكدت الدكتورة إيمان شاكر أن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية غدًا الأربعاء، حيث تسجل القاهرة الكبرى 32 درجة بعدما سجلت أمس 36 درجة.

أشارت شاكر إلى أن المنخفض الذي يؤثر على مصر خلال الأيام الحالية يتسبب في تكون السحب المنخفضة وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية في مطروح والسلوم، وبعض المناطق من شمال الدلتا وتحديدًا على البحيرة وكفر الشيخ، كما تمتد الأمطار إلى مدينة الإسكندرية.

تابع مواقعنا