الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا السياحة والثقافة يبحثان وضع استراتيجية للترويج السياحي لمصر

لقاء وزيرا السياحة
أخبار
لقاء وزيرا السياحة والثقافة
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 12:04 م

استقبلت  الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وذلك بمقر وزارة الثقافة بالزمالك، لمُناقشة وضع استراتيجية للترويج السياحي والثقافي لمصر محليًا وعالميًا طبقًا للمعايير الدولية، وبما يخدم خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية.

لقاء وزيرا السياحة والثقافة 

تناول اللقاء مُناقشة إقامة ودعم عدد من الأنشطة والفعاليات الفكرية والفنية الكبرى بالمناطق السياحية داخل مصر وخارجها، ما يعكس صورة الاستقرار والتنمية التي يعيشه الوطن حاليًا باعتبار السياحة أحد مصادر الدخل القومي، وبما يؤكد عراقة مصر بحضارتها وتنوعها وتعددها الثقافي.

الدكتور خالد العناني، وجّه الشكر لوزيرة الثقافة على ما تقدمه من دعم لتنشيط حركة السياحة، مشيدا بمشاركتها في مختلف المحافل التي يتم تنظيمها خاصة موكب نقل المومياوات الملكية.

أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رواجًا سياحيًا وثقافيًا دوليًا كبيرًا، من خلال تنسيق أجندة مشتركة لإقامة العديد من الأحداث السياحية والفنية والثقافية الضخمة في المدن السياحية والمناطق الأثرية، لتعظيم الدور السياحي والثقافي والترويج الدعائي لها داخل مصر وخارجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ووضع هذه الأحداث والفعاليات على خريطة وبرامج شركات السياحة في الداخل والخارج لإبراز صورة حضارية عن مصر بمختلف مقوماتها السياحية والثقافية وغيرها.

من جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أهمية دور القوى الناعمة بمختلف صورها في التأثير الإيجابي على المُجتمعات، موضحة الاتجاه الجديد للدولة الذي يستند إلى استثمار هذه القوى وتفعيلها لخدمة كافة الأهداف التنموية، مشيرة إلى أن ثراء عناصر الثقافة والفنون المصرية الناتجة عن تنوع حضاري مُمتد منذ آلاف السنين يجعل الوطن قبلة عالمية للإبداع، والذي يُسهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني، مثمنة تكاتف مؤسسات الدولة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة المرجوة.

حضر الاجتماع من وزارة السياحة والآثار وغادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وأحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومساعدي الوزير لكل من الشئون الفنية والترويج، ومستشاري الوزير لكل من الإعلام والتواصل والعلاقات الخارجية.

كما حضر من وزارة الثقافة الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حسام شكيب، رئيس قطاع مكتب الوزير، ومحمد منير، المتحدث الرسمي للوزارة.

تابع مواقعنا