الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميناء بورسعيد يستقبل 197 سائحًا على متن السفينة WORLD NAVIGATOR | صور

موانئ بورسعيد
محافظات
موانئ بورسعيد
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 12:40 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن ميناء بورسعيد السياحي، استقبل فجر اليوم الثلاثاء، السفينة السياحية  WORLD NAVIGATOR  القادمة من قبرص، وعلى متنها 119 سائح وطاقم البحارة.

 

وأكد البيان أن السفينة سوف تقوم بمغادرة الميناء، متوجهة إلى ميناء الإسكندرية بعد إنزال 78 سائح للقيام بجولات سياحية بالقاهرة.  

 

 


وقال اللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي، أن هذه السفينة السياحية  الثانية التي تدخل الميناء هذا العام بعد السفينة  SCENIC ECLIPSE التي ترفع علم باهامس وعلى متنها 241 سائح، ويأتي هذا في إطار عودة السياحة للميناء بعد تأثر حركة السياحة العالمية بجائحة كورونا، مشددا على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس. 

 

وأضاف أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لرفع درجة الاستعداد لاستقبال السفينة، معربا عن سعادته  بعودة السفن السياحية، وباعتبارها قطاع حيوي وأحد أهم مصادر الدخل القومي.

 


الجدير بالذكر أن هذه السفينة السياحية ترفع علم البرتغال، وتم بناؤها ف عام 2020 ويبلغ طولها 126 متر، والغاطس 4.7 متر وعرضها 19 متر، ويبلغ طاقتها الاستيعابية 7823 طن اجماليا، ولديها ست طوابق مفتوحة للركاب.

ميناء بورسعيد السياحي 
ميناء بورسعيد السياحي 
ميناء بورسعيد السياحي 
تابع مواقعنا