رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 30 قطعة سلاح متنوعة خلال حملة أمنية مكبرة بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، حملة مكبرة، على حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة بدائرة المحافظة، اشترك فيها ضباط إدارات البحث الجنائي وإرادة الأمن العام، وضباط المراكز والأقسام ومدعومة بعناصر قتالية، أسفرت عن ضبط 30 قطعة سلاح متنوعة. 

شملت قائمة الأسلحة المضبوطة عدد 6 بنادق آلية عيار 7.62×39 وعدد 19 طلقة من ذات العيار،و6 بنادق خرطوش عيار 12 وعدد 22 طلقة من ذات العيار، و12 فرد روسي محلي الصنع، و6 فرد خرطوش عيار 12 محلى الصنع وعدد 3 طلقات من ذات العيار. 

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

في سياق آخر لقي شخصان مصرعهما، على يد نجل عمهما بدائرة مركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، بسبب خلافات مالية فيما بينهم. 

تلقى اللواء محمد شرباش، مساعد الوزير لأمن سوهاج، بلاغًا من مستشفى ساقلته المركزي، بوصول كلٍ من أحمد. م. ا 35 عامًا، وحسن. ا. ر 33 عاما، جثتين هامدتين، إثر إصابتهما بطلقات نارية بالصدر والبطن،  وعلى الفور انتقل اللواء محمد زين مدير المباحث، إلى محل البلاغ، وتبين من خلال التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عم المجني عليهما جارٍ ضبطه. 

كشفت التحريات وجود معاملات مالية بين المتهم والمجني عليهما، ووقت ارتكاب الواقعة، توجه المتهم إلى المجني عليه الأول يطالبه بإعادة مبلغ مالي سبق الحصول عليه، وعندما رفض إعادة المبلغ، أطلق عليه الرصاص من سلاح ناري كان بحوزته، أمام منزله بقرية، ما أدى إلى مصرعه، وإصابة الثاني تصادف وجوده في المكان، ولقي مصرعه قبل وصوله إلى المستشفى. 

كما دلت التحريات أن المجني عليه الأول هارب من أحكام بالسجن بلغت جملتها 75 عامًا، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضايا. 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وكلفت بسرعة ضبط المتهم الهارب.