السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير العراق لـ وزير الإنتاج الحربي: مصر عامل هام في إعمار بلادنا عسكريًا ومدنيًا

السفير العراقي ووزير
سياسة
السفير العراقي ووزير الإنتاج الحربي
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 01:24 م

التقى أحمد نايف الدليمي، سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بالمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، وثمّن تعاون الوزارة مع الجهات العراقية، والذي يُمثل انعكاسًا حقيقيًا لعمق العلاقات الإيجابية بين البلدين. 

أعرب السفير العراقي، وفق بيان للسفارة اليوم، عن تقديره للدور المبذول لوزارة الإنتاج الحربي للنهوض بالصناعة الحربية والمدنية، مؤكّدا أنّ مصر بإمكانياتها ستكون عاملا رئيسيا ومهما في المساهمة بإعادة إعمار العراق في المجالين العسكري والمدني.

ثمّن الديلمي، الدعم والإسناد الذي تقدمه مصر للعراق، موضحا أن العراق بعد أن تجاوز مرحلة العمليات العسكرية بتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، والتي جسّد فيها الشعب العراقي أبهى صور الوحدة الوطنية ضد العصابات التكفيرية، توجه اليوم نحو التنمية والإعمار بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة، وعلى رأس هذه الدول هي مصر.

أشار إلى حرص العراق على فتح مجالات عديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية، إضافة إلى نجاحها المشهود في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، الأمر الذي يُعزز رغبة العراق في فتح آفاق للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب وزير الإنتاج الحربي، عن أهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية التي تحقق منفعة لكلا الجانبين، مؤكّدًا أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى لتوظيف كل الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة في إعادة إعمار العراق، من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى (الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية)، والتي تحقق طفرة صناعية وحضارية لكلا البلدين.

تابع مواقعنا