رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الصحة البريطاني: نحتاج الفترة المقبلة تفعيل استخدام الأقنعة إلزاميا والعمل من المنزل

وزير الصحة البريطاني
وزير الصحة البريطاني

أفاد  ساجيد جافيد، وزير الصحة البريطاني، أن الحكومة قد تحتاج إلى إعادة استخدام أقنعة الوجه الإلزامية ونصح الجمهور بالعمل من المنزل، حيث وضع خطط الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في إنجلترا خلال الخريف والشتاء.

وقال وزير الصحة خلال كلمته لمجلس العموم: يجب على أي حكومة مسئولة أن تستعد لجميع الاحتمالات، حيث حدد ما أسماه "الخطة ب" للحكومة، في حالة تفشي الفيروس.

وأكد أن ارتداء الأقنعة وجوازات السفر للتلقيح للأماكن المزدحمة يمكن إدخالها إذا لزم الأمر، مع إبلاغ الجمهور بشكل واضح وعاجل بضرورة توخي الحذر.

كما أعلنت الوكالة الدولية، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن تقديم جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا في المملكة المتحدة.

قالت الوكالة، إنه سيتم تقديم معززات كورونا لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والأشخاص المعرضين لخطر شديد للإصابة بالمرض كجزء من مجموعة الأدوات لتدابير السيطرة على فيروس كورونا، خلال الخريف والشتاء بعد توجيهات من مستشاري اللقاحات الحكوميين.

مكتب الإحصاء الوطني أشار إلى أن هناك 659 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، تم تسجيلها في إنجلترا وويلز في الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر، حيث تمثل هذه الأعداد انخفاضًا بنسبة 1% عن الأسبوع السابق، مشيرًا إلى أن الرقم تأثر بعطلة البنوك في أغسطس.