الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوفد: عرض عودة ياسر الهضيبي على الهيئة العليا للحزب

حزب الوفد
سياسة
حزب الوفد
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 04:50 م

علّق فؤاد بدراوي، السكرتير العام حزب الوفد، على إصدار محكمة الاستئناف قرارًا يقضي بإلغاء قرار المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، الصادر بفصل الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس النواب من الحزب، لمخالفته للقانون ولائحة الوفد، وما يترتب علية من آثار.

أوضح بدراوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القرار الصادر من المحكمة سيجرى عرضه على المكتب التنفيذي للحزب والهيئة العليا للحزب، لاتخاذ قرار بشأنه.

أضاف أن أمر عودة المفصولين بناءً على قرارات قضائية لم يتم حسمها حتى الآن، خاصة أن قرار الهضيبي صادر من محكمة الاستئناف.

في وقت سابق، ترددت أنباء حول عودة مفصولي الوفد، إلا أن بدراوي أصدر بيانًا أكد فيه أنه من المُسلمات القانونية أن الأحكام واجبة النفاذ هي النهائية، ولما كان الأحكام المُشار إليها ابتدائية، فإنه لا صحة لما يردده البعض من قابليته للتنفيذ، موضحًا أن عودة المفصولين قبل صدور حكم نهائي.

الهضيبي أكد أن القرار الصادر من المحكمة يقضي بعودته إلى جميع المناصب التي جري أبعاده عنها، وكان يتولاها قبل إصدار أبو شقة القرار بفصله، كما ألزمت المحكمة رئيس حزب الوفد بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

قرارات فبراير

شهد الحزب في فبراير الماضي، أزمة كبيرة بدأت باختيار النائب البرلماني محمد عبد العليم داود، رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب في مجلس النواب، ما أثار حالة من الجدل داخل الهيئة العليا للحزب والمكتب التنفيذي، حتى أصدر المستشار بهاء أبو شقة قرارات بفصل عدد كبير من قيادات الحزب وأعضاءها وعلى رأسهم النائب محمد عبد العليم داود والدكتور ياسر الهضيبي.

شملت القرارات أيضًا فصل نبيل عبد الله، حمدان الخليلي، حاتم رسلان، محمد حلمي سويلم، وحسين منصور، إضافة إلى فصل محمد مجدي فرحات الشهير بأرنب. 

تابع مواقعنا