رئيس التحرير
محمود المملوك

11 شركة عقارية تتقدم للعاصمة الإدارية للموافقة على ترويج مشروعاتها

القاهرة 24

تلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حتي أمس 11 خطابًا من شركات عقارية للحصول على موافقات والترخيص لقيامهم بالإعلان عن مشروعاتهم فى الوسائل الإعلامية المختلفة.

وقال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة في تصريح خاص لـ «القاهرة 24»، إن تقدم الشركات للحصول علي تصريح بالإعلان عن مشروعاتهم حصولوا علي الأرض ضمن الطرح الأول للعاصمة الإدارية ووصلت نسب تنفيذها لمراحل متقدمة تفوق الـ 30%، وهي النسبة التي بصدد الدولة تطبيقها علي المطورين خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلي أن أغلب الشركات العقارية التي حصلت علي أراضٍ خلال الفترة الماضية ملتزمة بالتنفيذ وفقا للجداول الزمنية المحددة، مؤكدًا أن الشركة تدرس حاليًا تطبيق العديد من الضوابط والقرارات التي من شأنها ضبط السوق العقاري فى العاصمة الإدارية؛ بإعتبارها أكبر تجمع للمطورين العقاريين، بجانب اتخاذ خطوات هدفها المحافظة علي العملاء من الشركات الغير جادة.

ونوه الحسيني، بأن شركة العاصمة تمتلك إدارة مسئولة عن أعمال التنفيذ بمشروعات المطورين بالعاصمة، عن طريق مرورها بشكل دوري لمتابعة كافة الأعمال ورصد معدلات التنفيذ، كما يتم تقديم تقرير كل 3 أشهر لموقف كل شركة علي حدة.

وأشار إلي في حالة تأخر معدلات التنفيذ لدي بعض الشركات يتم اتباع عدد من الخطوات ولعل اولها مخاطبة الشركة بضرورة تنفيذ الأعمال بما يتماشي مع الجدول الزمني ثم يليه ارسال أنذار ويعقة سحب الأرض وهذه هي آخر الإجراءات.