السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجعوا قائمة الانتظار لـSTEM يتصدر مواقع التواصل.. وأولياء أمور: الطلاب لم يحققوا حلمهم

مدارس المتفوقين
تعليم
مدارس المتفوقين
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 08:56 م

تصدر هاشتاج رجعوا قائمة الانتظار لـSTEM موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مطالبين أولياء الأمور بالنظر لرجوع قائمة الانتظار لقبول أبنائهم لمدارس المتفوقين، بالإضافة إلى زيادة أعداد المقبولين للطلاب؛ وذلك نظرًا لافتتاح العديد من المدارس في كثير من المحافظات. 

قالت إحدى أولياء الأمور، خلال حديثها لـ«القاهرة 24»، إن مدارس المتفوقين لأول مرة لا تضع قائمة انتظار للطلاب المقبولين للعام الدراسي الجديد؛ ما تسبب في مشكلة أن كثيرًا من الطلاب لم يحققوا حلمهم بدخول هذه المدرسة، مضيفة أن ابنتها من المفترض أن تكون ضمن قائمة الانتظار لعل يكون لديها فرصة للالتحاق. 

«بنتي كان حلم عمرها تدخل وتعبت وهي متفوقة».. بهذه الكلمات وبصوت حزين أضافت ولية الأمر أن هذا العام حصلوا على طلاب أقل عن العام الماضي على الرغم من وجود الكثير من المدارس الجديدة، وتساءلت: لماذا يضيع حلم ولادنا بهذه الطريقة وولادنا تعبوا وحقهم يحققوا حلمهم؟ 

ولية أمر أخرى أشارت إلى أنها تستغيث بوحدة تعليم استيم، للنظر في قوائم الانتظار، والكثير من أولياء الأمور تقدموا بشكاوى لوحدة الشكاوى الخاصة بتعليم مدارس المتفوقين، مضيفة أن ابنها في حالة اكتئاب بسبب انتهاء حلمه بعدم التحاقه بالمدرسة. 

في حين ذكر طالب من الطلاب غير المقبولين بمدرسة المتفوقين: “عملنا الهاشتاج لنوصل صوتنا، ومن حقنا ناخد فرصة زي السنين إلى فاتت كلها محدش هيحس بالكسرة اللي حسيتها لما متقبلتش رغم اني تعبت زي اللي اتقبلوا ناس كتير تستحق الفرصة دي». 

هاشتاج رجعوا قائمة الانتظار لـ STEM

 

 

هاشتاج رجعوا قائمة الانتظار لـ STEM

 

هاشتاج رجعوا قائمة الانتظار لـ STEM

في وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبول دفعة جديدة من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بواقع 1075 طالبًا و875 طالبة اجتازوا اختبار التقدم للالتحاق بالمدارس.

لفتت الوزارة، في بيان لها، أن بداية استقبال طلبات الالتحاق بالتقدم بالملفات تبدأ من يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021 لمدة أسبوعين، كما يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة وإجراءات التقدم من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 

تابع مواقعنا