رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

رئيس جامعة النيل
رئيس جامعة النيل

نظمت جامعة النيل الأهلية، اليوم الثلاثاء، حفلًا لتخريج دفعة جديدة من طلابها الحاصلين على درجة البكالوريوس، بالمقر الرئيسي للجامعة بمدينة الشيخ زايد.

 

 

وقال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الجامعة تفتخر دومًا بطلابها وخرجيها، فهم سفراء الجامعة في أعمالهم الخاصة ومشروعاتهم، مؤكدًا أن التعليم والبحث العلمي المتميز الذي تقدمه الجامعة لهما دور في النهوض بالمجتمع.

كان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شدد في وقت سابق على أهمية الكفاءات والخبرات العلمية والعملية الواسعة في مختلف التخصصات التي يتميز بها لأعضاء المجلس بما يمثل أحد أكبر عوامل نجاح هذا الصرح الأكاديمي في تحقيق رؤيته نحو إثراء مجتمع المعلومات.

وزير الاتصالات أكد أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية يعد تجسيدًا لرؤية الدولة بأن بناء القدرات بشكل يتواكب مع متطلبات العصر هو محور أساسي لبناء الإنسان الذي يعد الركيزة الأساسية للتنمية.

كما أوضح أن منهجية بناء الجامعة تضم عدة محاور؛ تتضمن توفير مجموعة من المناهج الأكاديمية التي تواكب متطلبات سوق العمل الحديث وتمكن خريجي الجامعة من الشباب المصري والعربي من المنافسة بفعالية في سوق العمل المحلي والدولي، وعقد اتفاقيات شراكة مع مؤسسات أكاديمية عالمية مرموقة ولها خبرات كبرى في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، فضلًا عن إتاحة فرص للشباب المصري للتعلم على النحو الذي يضاهي النظم في الجامعات العالمية، وكذلك إتاحة الفرصة للطالب للدراسة في السنة الأخيرة في الخارج بمقر الجامعة بالولايات المتحدة.

يذكر أنه حفل التخرج شهده مجلس أمناء الجامعة بكامل هيئته، وفى مقدمتهم: عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والمهندس إبراهيم محلب عضو مجلس الأمناء، وبحضور المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية السابق، ورئيس الجامعة الدكتور وائل عقل، وعمداء كليات الجامعة، وعدد كبير من أساتذة الجامعة، وشارك في الحفل المئات من أسر الطلاب، وعدد من القيادات الطبيعية المهتمة بالعملية التعليمية، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

عاجل