رئيس التحرير
محمود المملوك

البابا تواضروس الثاني يلتقي كهنة سان فرانسيسكو عبر فيديو كونفرانس

من فعاليات اللقاء
من فعاليات اللقاء

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمجمع كهنة قطاع سان فرانسيسكو بغربي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ألقى قداسته كلمة روحية عن كيفية جعل العام القبطي الجديد سنة مقبولة أمام الله.

ثم أجاب عن بعض أسئلتهم واستفساراتهم بخصوص الخدمة واختيار الكهنة الجدد والمشكلات الأسرية وغيرها من الموضوعات الروحية، كما وعدهم قداسته بتكرار مثل هذه اللقاءات كل فترة.

البابا تواضروس وأسقف الأقصر

 

و في ذات السياق  استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا يوساب الأسقف العام لإيبارشية الأقصر، الذي عرض على قداسة البابا خلال اللقاء بعض الأمور الرعوية الخاصة بالإيبارشية.

كما استقبل قداسته في المقر البابوي بالقاهرة اليوم، نيافة الأنبا دانيال الأنبا بولا، أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، وأيضا الأنبا إيسيذوروس رئيس دير السيدة العذراء مريم البراموس.

البابا تواضروس

وعرض كلا منهما على قداسة البابا خلال اللقاء بعض الأمور الخاصة بدير الأنبا بولا، وأيضا بدير السيدة العذراء مريم البراموس بوادي النطرون، وتأتي هذه اللقاءات ضمن اللقاءات الرعوية للبابا تواضروس الثاني للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية.

من فعاليات اللقاء 
من فعاليات اللقاء 
من فعاليات اللقاء 

على جانب آخر ترأس البابا تواضروس الثاني، أمس الاثنين، صلوات القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا تكلا بمدينة العبور، وذلك عقب تدشينها بيد قداسته وبمشاركة 6 من آباء الكنيسة.