الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة: نسير على توجيهات القيادة السياسية لتأهيل قيادات طبية نسائية في دمياط

دنيا الجندي عضو لجنة
محافظات
دنيا الجندي عضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأ
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 10:43 م

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في دمياط، انتهاء البرنامج التدريبي تأهيل القيادات النسائية بمديرية الشئون الصحية، تحقيقا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتعاون المثمر بين قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

وانتهت اليوم المحاضرات النظرية للبرنامج التدريبي تأهيل القيادات النسائية، والذي يسعى إلى تمكين المرأة وإعدادها للقيام بمسئولياتها القيادية، وذلك بمشاركة مجموعة من القيادات النسائية بمديرية الصحة، والتي استمرت لمدة 3 أشهر من القيادات النسائية بمديرية الصحة والتي استمرت لمدة 3 شهور.

وثمنت دنيا الجندي  عضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي بالمرأة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، مبادرة مديرية الشؤون الصحية بدمياط، مؤكدة أنها خطوة في الطريق الصحيح، من أجل خلق قيادات طبية نسائية قادرة على تبوأ كافة المناصب القيادية، فضلًا عن تطوير أداء المرآة المصرية بكافة المستجدات الطبية. 

الجندي أشارت إلى توجه الإدارة السياسية في مصر في عهد الرئيس السيسي لتمكين المرأة من اعتلاء أعلى المناصب القيادية في كافة المجالات، بعد أن شغلت العديد من المناصب "طبيبة ومحامية ومعلمة والمهندسة"، بالإضافة إلى الوظائف التي كانت مقتصرة على الرجال "مأذونة وعمدة ورئيسة قرية"، وأثبتت كفاءة يشهد لها في تلك المهن.

وتابعت: المناصب القيادية في مصر لم تعد حكرًا على الرجال فلقد اعتلقت المرأة المصرية المناصب القضائية، وتم تعيين 8 وزيرات، وتعيين المرأة المصرية لأول مرة في منصب محافظ وأول نائب محافظ البنك المركزي، و128 مقعد في البرلمان الحالي للمرأة، وأثبتت أنها جديرة بكل منصب تتقلده.

تابع مواقعنا