رئيس التحرير
محمود المملوك

القوى العاملة بالوادي الجديد توضح تفاصيل رعايتها لـ 14 عامل غير منتظم

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

لفت أحمد حسين طليب  مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، في تقريره لوزير القوى العاملة، إلى ما تم انجازه خلال  شهر اغسطس  الماضي، فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا، موضحًا أن المديرية قامت المديرية بصرف منحًا لتلك الفئة بلغت 65 ألف جنيه لـ 29 عاملًا من المسجلين، فضلًا عن صرف 2324 جنيها رعاية صحية لـ 14 عاملا.


وقال مدير المديرية إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 234 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة، وعقد 2 ندوة توعية للعاملين، فى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 60 منشأة، وإعادة التفتيش على 39 منشأة، أسفر عن تحرير 4 محاضر، والقيام بحملات تفتيشية، وعمل 14 قياسات ميدانية، وبحث شكوتين.


وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ 10 متدربات من الفتيات على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة بقري الشركة 55 ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك ، فضلًا عن الاستعداد لنقل الوحدة إلى قرية الجزائر التابعة للمحافظة.


 وبالنسبة لمجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تم متابعة 150 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

عاجل