الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط أسماك ولحوم وخضراوات فاسدة في حملة بـ البحيرة

ضبط مواد غذائية فاسدة
أخبار لا تهمك
ضبط مواد غذائية فاسدة بالبحيرة
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 10:33 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة حملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة بمراكز أبو حمص وإدكو والمحمودية، وذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة للاستهلاك الآدمي من عدمه؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أسفرت الحملات عن ضبط 6 أطنان بامية خضراء مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء مدة الصلاحية بداخل إحدى ثلاجات تجميد الخضراوات بمركز أبو حمص، و220 كيلو سمك بلطي غير صالح للاستهلاك الآدمي لتغير خواصه الطبيعية وفساده بحلقة السمك بمدينة إدكو، بالإضافة إلى ضبط كمية كبيرة من أغذية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء مدة الصلاحية.

كما تم ضبط 127 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتغير خواصها الطبيعية وفسادها شملت "لحم، دهن، بسطرمة، بصل، شعرية"، بأحد المطاعم بمركز المحمودية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بديوان عام محافظة البحيرة، ومديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك وإدارة تموين كوم حمادة والوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، شنت حملة مكبرة على الأسواق.

أسفرت الحملة عن ضبط 68 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و9 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع والمنتجات، وتحرير 3 محاضر لحوم غير مغطاة، وتحرير 6 محاضر لحوم بكمية تقدر نحو 60 كيلو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط كمية كبيرة من مشروب البوظة غير المصرح بها، وسحب 13 عينة مختلفة لإرسالها للمعامل، وتحرير 10 محاضر جنح صحية، وتحرير خطاب غلق لأحد المحلات لوجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم إعدام 23 كيلو مواد غذائية متنوعة.

تابع مواقعنا