الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة وموازنة النواب: تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح

عبد المنعم إمام أمين
سياسة
عبد المنعم إمام أمين سر خطة وموازنة النواب
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:22 م

علَّق عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، قال أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن التقرير ظهر بعد فترة طويلة، وبه أرقام ومؤشرات جيدة بجهة مثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة؛ مؤكدًا أن هذا يعكس شكلًا إيجابيًا بأن الدولة على مستوى السياسات الاقتصادية والتنمية بدأت على المسار الصحيح.
أضاف  أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه لا بد من استكمال هذا مع الخطوات التي تتخذها الحكومة، مشيرًا إلى أن الحكومة نجحت بشكل كبير للغاية في الإصلاح المالي، واتخذت خطوات في الإصلاح التنموي، ولكن بالنسبة للإصلاح الاقتصادي ما زال هناك بعض الأمور متأخرة.

ويعكس تقرير التنمية البشرية ما تعمل عليه الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية؛ الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

في وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة أنفقت نحو 700 مليار جنيه لإنشاء محطات معالجة ثنائية وثلاثية للقضاء على التلوث البيئي للمياه، وللاستفادة من المياه.

الرئيس أضاف، خلال احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تنفّذ مشروع تبطين الترع بهدف القضاء على التلوث البيئي، إلى جانب المشروعات المتعلقة بالصرف الصحي. 

تابع مواقعنا