رئيس التحرير
محمود المملوك

محلل سياسي: تقرير التنمية البشرية شهادة حق في واقع حقيقي تعيشه مصر

عبد المنعم سعيد-
عبد المنعم سعيد- محلل سياسي

قال عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية يعد شهادة دولية، وشهادة حق في الواقع الذي تعيشه مصر من الإصلاح الاقتصادي والصمود أمام الأزمات، مشيرًا إلى أنه لا بد على الإعلام بذل مجهود أكثر لتوصيل تلك الرسالة.

وأضاف سعيد، خلال برنامج آخر النهار، أن مصر لا تتقدم إلا وفقًا لمعايير عالمية، هدفها تحقيق التنمية والرخاء، مؤكدًا أن الدولة حققت نجاحات متعددة في زمن قياسي رغم الأزمات التي واجهتها في ظل رؤية القيادة السياسية الساعية للتقدم.


المحلل السياسي، تابع أن الرئيس السيسي استطاع تحسين صورة مصر أمام دول العالم أجمع في 7 سنوات فقط، في تغير في طريقة التعامل مع الكثير من الأمور، وتسعى في تحسين السلبيات بأسرع وقت.

 

 

كان الرئيس السيسي، قال إن الدولة تعمل على تغيير حياة 58 مليون مصري ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال المرافق المختلفة، إضافة إلى العمل داخل 4500 قرية في مصر.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر إطلاق فاعلية تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، أن التقرير القادم سيرصد التحول الهائل في حياة الفئات المستهدفة ضمن حياة كريمة، لافتًا إلى أن تقرير التنمية البشرية شهادة للشعب المصري الذي تحمل كثيرًا من التبعات.