الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

انتصار عبد الفتاح
فن
انتصار عبد الفتاح
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:36 م

تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ 14 يوم 18 سبتمبر الجاري، برعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وتحت شعار «رسالة سلام إلى العالم».

 

 أهداف مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

يهدف إلى تأكيد أهمية التواصل الروحى بين الشعوب والثقافات المختلفة من خلال المهرجان، وتوحيد الثقافات والشعوب باختلاف أعراقها وألوانها، ويحرص على أهمية التواصل الإنساني، بالإضافة إلى التعرف على الشعوب الأخرى، ومن أهم أهداف مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية توحيد الشعوب في كيان إنساني واحد، ونشر ثقافة الحوار والتواصل.

 

تفاصيل الدورة 14 لـ مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية 

 تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يوم الأحد المقبل، في بئر يوسف بالقلعة، قبة الغوري، وتقام حفلات المهرجان بمسرح ساحة الهناجر، حديقة الحرية، بيت السناري، والمتحف القبطي «مجمع الأديان».

ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بمحافظات الصعيد

تشهد عدة محافظات من صعيد مصر فعاليات مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية، بدءا من محافظة سوهاج، كما سيتوجه المهرجان للإسكندرية للمرة الأولى لعرض رسالته بكنيسة سانت كاترين.

 

الدول المشاركة بمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية 

يشارك بمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية هذا العام 33 فرقة، تمثل العديد من الدول منها العربية والأجنبية، وهم الأردن التي تحل ضيف شرف هذا العام، كما تشارك أيضا فرق من مصر، السودان، جنوب السودان، بنجلاديش، صربيا، فلسطين، لبنان، اليمن، بالإضافة إلى فرنسا، إسبانيا، إندونيسيا، اليونان، وسيشارك أيضًا بالمهرجان العديد من الفرق السورية المقيمة بمصر.

واختارت إدارة المهرجان "بيتهوڤن" ليكون شخصية الدورة المقبلة، كما سيتحفي بالجمهورية التونسية التي لها تاريخ طويل من المشاركات في المهرجان في دوراته السابقة.

 

تفاصيل فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته 14

من ضمن فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته 14، إقامة سوق شعبي بالقلعة، لعرض الحرف اليدوية والشعبية. 

 

 يكرم المهرجان هذا العام عددًا من الرموز البارزة في مجال الإنشاد والموسيقى الروحية، ومنهم الشيخ أبو العينين شعيشع، وجمعية النور والأمل مصر، الأب مطران كلاوديو لوراتي من إيطاليا، الموسيقار ميكيس ثيودوراكيس من اليونان، وتكريم خاص ل إدواردو بانياجوا تريو.

 

ختام مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية 

يقام حفل ختام مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يوم 24 سبتمبر، وسيكون الختام ضمن احتفالية كبرى بمشاركة العديد من الفرق الدولية المختلفة، تحت رعاية الورشة الدولية بقيادة مؤسس ورئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الفنان إنتصار عبدالفتاح.

 

تابع مواقعنا