رئيس التحرير
محمود المملوك

شركة صينية تطلق نظارة ذكية تلتقط الصور والفيديوهات │ صور

نظارة ذكية
نظارة ذكية

أطلقت شركة « Xiaomi» الصينية نظارة ذكية جديدة، يمكن من خلالها تصوير الفيديوهات والتقاط الصور، وذلك بعد 5 أيام من إعلان فيس بوك وراي بان إنتاج نظارة ذكية مشتركة.

وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أصدرت شركة الإلكترونيات الصينية مقطع فيديو تشويقيًا يظهر زوجًا أسودًا أنيقًا من النظارات المصممة بقيمة 299 دولارًا أمريكي، مكونًا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال، التي تقول الشركة إنها تجعل الجهاز أكثر من مجرد شاشة ثانية.

يمكن للمستخدمين التقاط الصور بضغطة زر، ومشاهدة الإشعارات في العدسات وعرض رسومات الواقع المعزز فوق صور العالم الحقيقي.

مع ذلك، لم تعلن Xiaomi بعد عن تاريخ إطلاق أو تسعير نظارتها الذكية، وتعمل العديد من شركات التكنولوجيا لتكون أول من يسوق بزوج مستقبلي من النظارات الذكية، وتهدف جميعها إلى النجاح الذي فشل فيه الجهاز الأول الذي صنعته جوجل.

أطلقت شركة جوجل موقع Google Glass في عام 2014، لكن الجهاز سقط بين المستهلكين لأن منشئيه فشلوا لأن المبدعين أهملوا تعريف المستخدمين والتحقق من صحته وما كان يحل لهم.

أصدرت الشركة الأم «Snapchat Snap» أيضًا نظارات ذكية خاصة بها في عام 2016 تسمى Spectacles ولكن لم يتم التقاطها أبدًا من قبل المستهلكين، ويبدو أن الشركات قد تعلمت أخطاء الآخرين وصمموا نظارات ذكية يمكن قبولها على نطاق واسع بين الجمهور.

تم تصميم زوج Xiamoi ليبدو مثل النظارات العادية ولكنه مليء بمجموعة من المكونات التي تسمح للمستخدمين بأداء مجموعة من المهام.

وتزن Xiaomi Smart Glasses، تزن 28 جرامًا، وتشمل إرسال الرسائل والإشعارات، وإجراء المكالمات، والتقاط الصور، وترجمة النص مباشرة على العدسات.