الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة صينية تطلق نظارة ذكية تلتقط الصور والفيديوهات │ صور

نظارة ذكية
كايرو لايت
نظارة ذكية
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:45 ص

أطلقت شركة « Xiaomi» الصينية نظارة ذكية جديدة، يمكن من خلالها تصوير الفيديوهات والتقاط الصور، وذلك بعد 5 أيام من إعلان فيس بوك وراي بان إنتاج نظارة ذكية مشتركة.

وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أصدرت شركة الإلكترونيات الصينية مقطع فيديو تشويقيًا يظهر زوجًا أسودًا أنيقًا من النظارات المصممة بقيمة 299 دولارًا أمريكي، مكونًا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال، التي تقول الشركة إنها تجعل الجهاز أكثر من مجرد شاشة ثانية.

يمكن للمستخدمين التقاط الصور بضغطة زر، ومشاهدة الإشعارات في العدسات وعرض رسومات الواقع المعزز فوق صور العالم الحقيقي.

مع ذلك، لم تعلن Xiaomi بعد عن تاريخ إطلاق أو تسعير نظارتها الذكية، وتعمل العديد من شركات التكنولوجيا لتكون أول من يسوق بزوج مستقبلي من النظارات الذكية، وتهدف جميعها إلى النجاح الذي فشل فيه الجهاز الأول الذي صنعته جوجل.

أطلقت شركة جوجل موقع Google Glass في عام 2014، لكن الجهاز سقط بين المستهلكين لأن منشئيه فشلوا لأن المبدعين أهملوا تعريف المستخدمين والتحقق من صحته وما كان يحل لهم.

أصدرت الشركة الأم «Snapchat Snap» أيضًا نظارات ذكية خاصة بها في عام 2016 تسمى Spectacles ولكن لم يتم التقاطها أبدًا من قبل المستهلكين، ويبدو أن الشركات قد تعلمت أخطاء الآخرين وصمموا نظارات ذكية يمكن قبولها على نطاق واسع بين الجمهور.

تم تصميم زوج Xiamoi ليبدو مثل النظارات العادية ولكنه مليء بمجموعة من المكونات التي تسمح للمستخدمين بأداء مجموعة من المهام.

وتزن Xiaomi Smart Glasses، تزن 28 جرامًا، وتشمل إرسال الرسائل والإشعارات، وإجراء المكالمات، والتقاط الصور، وترجمة النص مباشرة على العدسات.

تابع مواقعنا