رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. النظر في تجديد حبس «سمكرى البني آدمين» بتهمة التزوير وانتحال الصفة

سمكري النبي ادمين
سمكري النبي ادمين

تنظر محكمة مدينة نصر، اليوم الأربعاء، تجديد حبس يوسف خيري، المعروف إعلاميًا باسم "سمكري البني أدمين" في اتهامه بتزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الخاصة به.

 

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة قد أغلقوا، مقر المركز المملوك لأحد الأشخاص، أطلق على نفسه لقب "سمكرى البنى آدمين"، وافتتح مركزا علاجيا طبيعي فى منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، حرصًا وحفاظًا على صحة المواطنين، وطالبت النيابة بالتحري عن هويته وعن ترخيص المكان وترخيص مزاولة مهنة الطب.

 

وحذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعى المواطنين من التعامل مع المدعو "يوسف خيري.ع" وشهرته “سمكرى البنى آدمين”، وذلك لانتحاله صفة أخصائى العلاج الطبيعى، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تبين أنه قام بتزوير البطاقة الشخصية وغير مسجل بالنقابة العامة للعلاج الطبيعى.

أوضحت النقابة، في بيان، أن إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتعاون مع النقابة العامة، قد أغلقت مقر المركز المملوك لسمكرى البنى آدمين بمدينة نصر وتشميعه، وكررت تحذيراتها من التعامل مع سمكرى البنى آدمين حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت المواطنين بالتأكد من هوية دكتور العلاج الطبيعى ومن ترخيص المكان، وترخيص مزاولة المهنة.


كشف أحمد اللويزي، محامي يوسف خيري سمكري البنى آدمين عن الاتهامات المنسوبة لموكله مؤكدا أن جهات التحقيق وجته له تهمتي ممارسة نشاط غير مرخص وتزوير في البطاقة الرقم القومي، مشيرا إلى أن جهات التحقيق قررت حبس يوسف خيري 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

ونفى محامي يوسف خيري سمكري البنى آدمين توجيه أي اتهامات بشأن تعريض حياة المواطنين للخطر أو انتحال صفة إخصائي علاج طبيعي أو طبيب، وأوضح أن قرار حبس يوسف خيري جاء بسبب ممارسة نشاط غير مرخص والتزوير.

 

مافيش بلاغات ضد سمكري البنى آدمين 

 

وقال محامي يوسف خيري سمكري البنى آدمين في تصريحات لـ موقع القاهرة 24 أنه سوف يدفع بأدلة لإخلاء سبيل موكله في جلسة تجديد الحبس، مؤكدا أنه لم يتم تقديم أي بلاغات ضد يوسف خيري سمكري البنى آدمين حتى الآن قائلا: مفيش أي بلاغات ضده واللي حصل زوبعة في فنجان.

 

وأضاف محامي يوسف خيري سمكري البنى آدمين بأن موكله حاصل على شهادات من وزارة القوى العاملة، ونقابة المهن الرياضية، ويمتلك أكثر من شهادة جامعية وغير جامعية ويمارس مهنة التدليك بحرفية، وهو مؤهل ومدرب لياقة بدنية قائلا: ده شغله وواحد عليه شهادات كثير من أكثر من جهة ومحترف فيه.