رئيس التحرير
محمود المملوك

خلال 8 أشهر.. القاهرة 24 يحقق مليار مشاهدة بـ فيس بوك | صورة

القاهرة 24
القاهرة 24

حققت الصفحة الرسمية لموقع «القاهرة 24» على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أرقامًا قياسية في نسب المشاهدات لمقاطع الفيديو والبث المباشر التي شاركتها الصفحة خلال الفترة من يناير 2021 حتى سبتمبر 2021.

نسب المشاهدة العالية تشير إلى الارتفاع الكبير في معدلات التفاعل من قبل الجمهور المصري والعربي المتابع لما ينتجه صحفيو الموقع من أخبار ومقاطع فيديو وقصص تفاعلية ومختلف فنون العمل الإعلامي، كما يؤكد الثقة الكبيرة التي يحظى بها الموقع من المتابعين؛ الأمر الذي جعل الموقع في صدارة المشهد الإعلامي.

نسب مشاهدة الموقع

طوال الفترة الماضية حقق «القاهرة 24» عديدًا من النجاحات في مختلف القضايا التي شغلت الرأي العام في مصر، فتمكن الموقع من تحقيق السبق في أغلبية هذه القضايا: الاجتماعية والفنية والرياضية والسياسية، إلى جانب المتابعة الدقيقة للأحداث لحظةً بلحظة وإنتاج القصص الإخبارية والتفاعلية باحترافية عالية، والانفراد بكواليس عدد كبير من الأخبار والأحداث.

كما مثَّل الموقع مصدرًا ذا ثقة كبيرة لمختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية التي باتت تحرص على إعادة نشر محتوى «القاهرة 24» من خلال منصاتها الإلكترونية أو القنوات الفضائية المختلفة التي أصبحت أخبار الموقع ضيفًا دائمًا عليها.

ومؤخرًا منحت شركة بوتنسيا سيستمز الموقع درع “artificial intelligence initiative for press production in middle east” لتفوقه في إنتاج الأخبار باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ودون أي تدخل بشري، كأول موقع إلكتروني في الشرق الأوسط يطبق هذه الخاصية في المواد الصحفية على مدار اليوم، كما فاز الموقع بجائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة الإلكترونية لعام 2019 من بين عدد كبير من المواقع الإلكترونية المنافسة.

وفي أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فاز الموقع بمنحة من ‫صندوق الطوارئ من Google لدعم الصحافة المحلية، وأبلغ مسؤولو Google إدارة «القاهرة 24» بأنه تم قبول طلب المنحة الخاص بالموقع من ضمن 12 ألف طلب من مؤسسات صحفية خاصة وناشئة تعمل في أكثر من 100 دولة.