الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لادا جرانتا.. مواصفات أرخص سيارة في مصر موديل 2022

أرخص سيارة في مصر
سيارات
أرخص سيارة في مصر
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:41 ص

تُصنف سيارة لادا جرانتا بفئتها الأولى؛ أرخص سيارة في مصر موديل 2022 من فئة السيدان، حيث تتوفر في السوق المصري بسعر مناسب لشريحة العملاء الذين يفضلون اقتناء السيارات الاقتصادية التي تُلبي احتياجات الرحلات اليومية الخاصة بهم، ومن خلال هذا التقرير إليكم المواصفات القياسية المتوفرة في طراز جرانتا.

أرخص سيارة في مصر   

في هذا الصدد يجب الإشارة إلى أن شركة الأمل للسيارات، الوكيل الرسمي لـ علامة لادا الروسية في السوق المحلي، طرحت طراز لادا جرانتا الفئة الأولى بسعر وصل إلى نحو 160 ألف جنيه مصري، وذلك للنسخة المانيوال المتوفرة في مصر؛ كما جاءت السيارة بالمواصفات القياسية التالية:

منظومة الأداء في لادا جرانتا  

على الرغم من تصنيف جرانتا من السيارات الاقتصادية، إلا أنها احتوت على مُحرك قوي الأداء، ما جعلها تحتل مراكز متقدمة بين قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في مصر بين طرازات فئتها، فهي تأتي في مُواجهة العديد من الطرازات الأخرى وفي مقدمتهم، نيسان صني، رينو لوجان، بي واي دي F3 وغيرهم.

زُودت السيارة بمحرك سعته وصل إلى نحو 1600 سي سي، وقادر على توليد قوة قدرها 64 حِصانًا، وعزم أقصى للدوران 140 نيوتن/ متر، فيما اتصل المحرك بناقل حركة يدوي - مانيوال، مكون 5 سرعات، ويصل مُعدل استهلاك الوقود في السيارة إلى نحو 7 لترات لكل 100 كم، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة نحو 172 كم/ الساعة.

أرخص سيارة في مصر من الداخل

عوامل الأمان في جرانتا 2022   

احتوت السيارة لادا جرانتا موديل 2022 على منظومة أمان قياسية، من بينها وسائد هوائية للسائق، أحزمة أمان ثلاثية النقاط، نظام تثبيت مقعد الأطفال، علاوة على نظام أمان للأطفال في المقاعد الخلفية، مع نظام الحماية ضد السرقة، ودعامات فولاذية للأبواب.

تجهيزات Lada Granta    

اعتمدت سيارة جرانتا موديل 2022 على مجموعة من الكماليات والتجهيزات القياسية، حيث جاءت من الخارج بتصميم عصري؛ مع مُواصفات وكماليات عديدة؛ من بينها جنوط مقاس 14 بوصة، إضاءة نهارية.

بينما اعتمدت المقصورة الداخلية على حزمة من وسائل الترفيه والراحة من بينها، تكييف هواء يدوي، وراديو مُزود بمدخلي USB، وAUX، بالإضافة إلى باور ستيرنج كهربائي، زجاج أمامي وخلفي كهربائي، مع نظام العزل الداخلي، وزجاج خلفي ملون، مرآة داخلية مُضادة للانعكاس، حامل أكواب وصندوق تخزين، جيوب تخزين خلف المقاعد الأمامية، وأخيرًا تتوفر السيارة مع مقاعد أمامية قابلة للإمالة.

أرخص سيارة في مصر أتوماتيك 

تعتبر الفئة الثانية من طراز لادا جرانتا موديل 2022 هي أرخص سيارة أتوماتيك، وطرحها الوكيل الرسمي في السوق المصري، بسعر وصل إلى نحو 180 ألف جنيه مصري.

ماهي أرخص سيارة في مصر  

على صعيد منفصل، تعتبر سيارة زوتي Z100 أرخص سيارة في السوق المصري على الإطلاق، وهي تنتمي لفئة الطرازات الهاتشباك صغيرة الحجم، حيث طرحتها مجموعة IFG جروب للتجارة والتوكيلات، الوكيل الرسمي لـ علامة زوتي الصينية في مصر، بسعر 120 ألف جنيه، فيما اعتمدت السيارة على محرك بسعة بلغت نحو 1000 سي سي، متصل بناقل حركة يدوي.

تابع مواقعنا