الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: مصر تضع استراتيجيتها الوطنية للتخفيف من آثار تغير المناخ

وزيرتا البيئة والتعاون
أخبار
وزيرتا البيئة والتعاون الدولي
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:01 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنّ مصر تضع حاليًّا استراتيجيتها الوطنية للمناخ وتطور سيناريوهاتها للتخفيف والتكيف مع آثار تغير المناخ.

جاء ذلك خلال لقائها والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي مع وفد من البنك الدولي، برئاسة آيات سليمان المديرة الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة البنك الدولي، حيث أشادت فؤاد بالتعاون المتواصل مع البنك الدولي في قطاع البيئة.

الوزيرة أكّدت أنّه بالرغم من الجهود التي تتم في مجال الدراسات وإعداد هذه الاستراتيجيات، إلا أنّ الاستفادة من خبرات البنك الدولي في إعداد الدراسات الكمية المتعلقة بالمناخ التي تساعد على حساب تكلفة تأثيرات تغير المناخ على الاقتصاد والتنمية ستحقق فارقًا في بناء السياسات المطلوبة واتخاذ القرارات المناسبة.

في الوقت نفسه، أوضحت وزيرة البيئة أنّ تغير المناخ يعد تحديًّا تنمويًّا أكثر منه تحديًّا بيئيًّا، ما جعل مصر تتخذ خطوات حثيثة لخلق التزام سياسي أكبر بإجراءات مواجهة آثار تغير المناخ، وأهمها وضع المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبعضوية كافة الوزارات والقطاعات المعنية سواء المولدة لانبعاثات الاحتباس الحراري أو المتأثرة بها.

كما أشارت إلى أنّ المجلس الوطني للتغيرات المناخية يهدف لوضع سياسات وإجراءات تتناسب، مع مراعاة آثار تغير المناخ ضمن النهضة التنموية التي تشهدها مصر لحفظ حق الأجيال القادمة في الموارد.

تابع مواقعنا