الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: مصر أول دولة عربية تعلن معاييرها للاستدامة البيئية

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:07 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنّ مصر لم تتوانَ يومًا عن الوصول لذلك الهدف، ففي ذروة جائحة كورونا أخذت قرارها بتخضير ميزانيتها.

وأوضحت أن مجلس الوزراء أعلن في نوفمبر الماضي أول معايير مصرية للاستدامة البيئية لتصبح مصر أول دولة عربية تعلن معاييرها للاستدامة البيئية، كما تمّ إقرار 15% من مشروعات الخطة الاستثمارية للدولة لعام 2021 مشروعات خضراء، لتصبح العام التالي 30% وتصل إلى 50%  خلال 3 سنوات.

وأكدت فؤاد أن إعلان دليل معايير الاستدامة البيئية يعني أنّ إلزام المشروعات التنموية بالوزارات المختلفة بمعايير الاستدامة البيئية، يتطلب من وزارتي البيئة والتخطيط القيام ببناء القدرات الوطنية لتنفيذ ذلك.

جاء ذلك خلال حضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماع الغرفة الأمريكية؛ بهدف عرض رؤية مصر في تحقيق النمو الأخضر مع القطاع الخاص من خلال خلق المناخ الداعم للاستثمار، في ضوء مستجدات وضع قطاع البيئة في مصر حاليًّا.

كما استعرضت الوزيرة رؤية مصر الجديدة للبيئة والاستدامة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وآليات التعامل مع البيئة عقب ما أحدثته جائحة كورونا من آثار سلبية، والعمل على إعادة البناء للأفضل.

تابع مواقعنا